مرحبًا بكم في Threads 10 ملايين مشترك في التطبيق الجديد خلال 7 ساعات فقط

تحت شعار “فلنفعل ذلك.. مرحبًا بكم في ثريدز Threads ” كانت أول منشور يكتبه مارك زوكربيرج صاحب منصة ميتا الشهيرة، وقد أعلن أمس عن عزمه إطلاق منصة تفاعلية تشبه تويتر كثيرًا، لكنها لا تدعم إرسال الرسائل بشكل مباشر، ثم أن التطبيق بات جاهزًا للتحميل على هواتف أبل والأندرويد في متاجر التطبيقات بدايةً من اليوم الخميس وبالتحديد صباحًا، أما عن بقية التفاصيل فسوف نعلنها من خلال موقعنا “نجوم مصرية”.

Thread 333

تصريحات مارك عن تطبيق ثريدز Threads 

أكد مارك زوكربيرج أن تطبيقه ثريدز تلقى خلال 7 ساعات فقط من وقت عرضه للتحميل ما يقرب من 10 مليون مشترك، وقد وصف البعض إطلاق تلك المنصة الجديدة بضربة موجعة موجهة إلى تويتر بالتحديد، الأمر الذي سوف ينتج عنه بطبيعة الحال بعض الزعزعة لموقف إيلون ماسك المالي.

وقد ذكرت المصادر أن ثريدز يعد مرتبطًا بمنصة الانستجرام وأن هذا من الأمور التي تقوي موقفه أمام تويتر، أما عن بوست مارك الذي تحدثنا عنه سابقًا، فإنه نشره أمس على التطبيق الجديد مصحوبًا برمز تعبيري على هيئة شعلة نيران،  ومكتوب به مرحبًا بكم في ثريدز.

Thread 10

تفاصيل تطبيق ثريدز Threads 

أكد الأشخاص الذين حملوا التطبيق أنه يتمتع ببعض المواصفات العامة التي تكاد تكون متشابهة مع تويتر، ومن بين ذلك الآتي:

  • يمكن نشر بوست مكون من 500 حرف في منصة ثريدز على ألا تزيد حروف البوست عن هذا المقدار.
  • كما يمكن عرض مقاطع مرئية به يصل طولها إلى 5 دقائق كاملة.
  • بالإضافة إلى دعم التطبيق لعرض الروابط وكذلك الصور.
  • وهو في الأساس تطبيق مستقل بعيدًا عن بقية المنصات المشابهة، لكن يحق لمستخدميه الدخول بنفس بياناتهم على حساب الانستجرام الخاص بهم.
  • من الأخبار الهامة المتعلقة بهذا التطبيق أنه متاح للاستخدام في ما يقرب من 100 دولة بأنحاء العالم.
Thread 44

حرب خفية بين ماسك ومارك

منذ أشهر مضت لاحظ الكثيرون أن الأجواء التنافسية متوترة بين العملاقين مارك زوكربيرج وإيلون ماسك، حتى إن مارك أعلن في وقت سابق فيما معناه أن إطلاق ثريدز  Threads  كمنصة للمحادثات العامة تسع لنحو مليار شخص أمر جيد للغاية، خاصةً وأن تويتر فشل في تحقيق ذلك، وأنه يأمل أن ينجح تطبيقه فيما فشل فيه تويتر.

Thread 11

وبالعودة قليلًا إلى أكتوبر الماضي نذكركم بأن ماسك قام بشراء منصة تويتر مقابل 44 مليون دولار، لكن لاحظ البعض أن المنصة تراجعت منذ ذلك الحين.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد