إنستجرام تُتيح أداة جديدة للرقابة على حسابات الأبناء

أعلن تطبيق مشاركة الصور الأشهر في العالم إنستجرام عن إضافة جديدة تُتيح للأهل مراقبة حسابات أبنائهم، والتي يمكن من خلالها الإشراف بشكل مباشر على نشاط الأبناء القُصَر، وذلك من خلال إرسال دعوات لحساباتهم لقبول الإشراف من قبل الآباء أو الممثلين القانونيين للإشراف على المراهقين.

إنستجرام تُتيح أداة جديدة للرقابة على أنشطة الأبناء

وبالرغم من احترام الخصوصية الذي تلتزم به شركة “ميتا” المالك الأصلي لتطبيق إنستجرام، إلا أن إشراك الأهل في التجربة خاصة للأبناء المراهقين يعد من الأمور الهامة التي تلتزم بها الشركة، وفق ما صرحت به مسؤولة برامج الشؤون العامة في فرنسا “كلوتيلد بريان”.

ومن المنتظر أن تُمكن الأداة الجديدة الأهل في تقييد وقت استخدام التطبيق من خلال تقييد ظهور الشاشة لمدة تتراوح بين 15 دقيقة إلى ساعتين يوميا، أو بطريقة جدولة المواعيد مع فترات للراحة، كما سيتمكن الشباب والمراهقين من إبلاغ والديهم إذا مع تعرضوا لمحتوى غير مرغوب فيه، مثل التحريض على العنف أو الكراهية أو العري، أو أي من المواد التي يجب حجبها عن الأبناء.

رقابة على قائمة الاتصال والمتابعين

كما سيتمكن الأهل من خلال الأداة الجديدة في الرقابة على قوائم الاتصال والتي تُطهر هواياتهم وميول متابعيهم، للحيلولة دون وصول أي أشخاص غير مرغوب فيهم إلى قائمة متابعي الأبناء.

من المقرر أن يبدأ تطبيق الميزة الجديدة مع نهاية شهر يونيو الجاري في كل من (فرنسا وألمانيا وبريطانيا وأيرلندا واليابان وكندا وأستراليا، والولايات المتحدة)، بعدها سيتم تعميمها على جميع دول العالم مع نهاية العام الجاري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. Omar يقول

    كل الشكر للاهتمام

  2. غير معروف يقول

    ايش ده يانجم

  3. محمد ادم ادريس يقول

    شكراً