أفضل 4 تطبيقات للقرآن الكريم على الهاتف

من أهم العبادات عند المسلمين هي قراءة القرآن الكريم، وتسهيلًا لأمر المسلم تم تطوير تطبيقات لقراءة القرآن الكريم وتدبره وتفسيره، ولكن مع تعدد هذه التطبيقات، لم يعد الأمر سهلًا في تحديد الأنسب لاحتياجاتك، وفي هذا المقال سنطلعك على أفضل تطبيقات للقرآن الكريم، والتي يمكنك تحميلها مجانًا وعلى الفور.

تطبيق Muslim All in 1

يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات المجانية المتوفرة فقط للأجهزة التي تعمل بنظام الـIOS، فبالإضافة إلى احتواء التطبيق على سور القرآن الكريم، فإن التطبيق مدعم بجميع أنواع التفاسير المختلفة والمتعلقة بالقرآن الكريم أيضًا، مع إمكانية تحديد اتجاه القبلة من خلاله، وكذلك يمكنك معرفة أوقات الصلوات في أي مكان تريده حول العالم.

تطبيق Quran Majeed

يعد هذا التطبيق من أهم تطبيقات القرآن الكريم المتاحة على متاجر التطبيقات، إذ يقدم القرآن الكريم بالخط العثماني، مع تلاوة صوتية لعدد كبير من القرّاء، بالإضافة إلى ترجمة القرآن إلى 35 لغة مختلفة، منها اللغة الإنجليزية، كما يمكنك عبر إعدادات التطبيق، تفعيل تنبيهات الصلوات لتنبيهك عند كل أذان.

تطبيق المصحف الذهبي

إن كنت تبحث عن تطبيق يشمل جميع الميزات التي ذكرناها في التطبيقات السابقة، فعليك بتطبيق المصحف الذهبي، الذي يتيح لك التعرف على تفسير الآية والاستماع إليها، بالإضافة إلى معرفة أسباب النزول والإعراب أيضًا، وكذلك الصرف والبلاغة، مع إمكانية تشغيل القرآن الكريم في خلفية البرنامج، ويتوفر هذا التطبيق لمستخدمي أجهزة الأندرويد وأجهزة الـIOS أيضًا.

تطبيق مسلم برو Muslim Pro

يعد هذا التطبيق من أكثر التطبيقات التي يفضلها المسلمون حول العالم، إذ قام بتحميله أكثر من ١١٠ مليون مسلم حتى الآن، لأنه يقدم العديد من المزايا الرائعة، منها:

  • إتاحة مواعيد الصلوات مع إمكانية تفعيل تنبيه عند كل أذان.
  • يحتوي على تلاوة صوتية لأشهر القرّاء في العالم.
  • إتاحة الترجمات إلى اللغات المختلفة.
  • بالإضافة إلى تحديد موقع القبلة والتقويم الهجري كذلك.
  • والميزة الأكثر تقدمًا وتميزًا بالنسبة لمستخدمي التطبيق من المسلمين في الدول غير المسلمة، هي وجود خريطة تحدد المطاعم التي تقدم الأطعمة الحلال والموجودة في المنطقة المحيطة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد