إحذر.. أخطاء شائعة ثمنها اختراق حساب فيسبوك

شهد خلال الفترة الأخيرة موقع التوصل الاجتماعي فيسبوك Facebook زيادة كبيرة وملحوظة في عدد الحسابات المخترقة، وهو الأمر الذي جعل الشركة المالكة للتطبيق توجه تحذيرات قوية للمستخدمين، بضرورة التخلي عن العديد من الأخطاء الشائعة، واتباع النصائح الهامة التي قدمتها لهم من أجل المحافظة على بياناتهم الحساسة.

اختراق حساب فيسبوك

فيسبوك وتحذيرات هامة لمنع الاختراق

أخطاء ثمنها اختراق فيسبوك

وغالباً ما تتم عملية الاختراق دون علم أصحاب الحسابات، ويأتي ذلك نتيجة ارتكابهم أخطاء شائعة، وذلك على الرغم من قيام أصحاب تلك الحسابات بتأمين حساباتهم بشكل جيد، مثل استخدام كلمة مرور قوية، وعدد من الإجراءات الأخرى التي تزيد من الحماية.

التسجيل باستخدم الـGmail

من جانبه كشف البحث الأمني الشهير “يوسف صمودة” أن مستخدمي حساب فيسبوك الذين يقومون بتسجيل الدخول للموقع من خلال استخدام حساب Gmail، يكونوا أكثر عرضه للاختراق، حيث أكد أنه تم اختراق أعداد هائلة ممن يستخدمون Gmail عند فتح التطبيق.

ويمكن للمخترقين الوصول إلى حسابك على الفيس من خلال تسجيل الدخول ببيانات اعتماد Gmail  الخاصة بهم، حيث أن استخدام نفس الحساب لعمليات تسجيل دخول متعددة، يعرض صاحب الحساب للاختراق بنسبة كبيرة ممن يستخدمون الاسم وكلمة المرور وفق ماذكرة موقع Komando.

الدخول على التطبيقات من حساب الفيس

ويجب الإشارة إلى أن التسجيل في مواقع وتطبيقات مختلفة من خلال استخدام حساب فيسبوك، يعرض صاحبه للاختراق، حيث وجهت شركة ميتا المالكة للتطبيق تحذير هام للجميع، بأنه يوجد عدد من التطبيقات الخبيثة التي نجحت في سرقة بيانات الاعتماد الخاصة بمستخدمي التطبيق.

يهمك أيضاً:
كيفية إيقاف إشعارات رسائل واتساب المزعجة على هواتف آيفون وأندرويد
مواصفات هاتف Asus ROG Phone 6D بقدرات جبارة وبطارية عملاقة وسعر مناسب
تسريبات جديدة لعملاق شاومي القادم Redmi K60 ببطارية عملاقة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد