يستعد واتس آب لإطلاق ميزات جديدة 2021 وهذه أبرزها

يعمل القائمون على تطوير وتحديث تطبيق واتس آب للتراسل الفوري، وسوف يتم إطلاق ميزات جديدة في العام الجاري 2021، وهذه الميزات قيد التجريب حاليًا تمهيدًا لاعتمادها نهائيًا من الشركة المالكة “فيسبوك” وإطلاقها رسميًا، ومن أبرز هذه الميزات المنتظرة إمكانية فتح التطبيق على أكثر من جهاز في الوقت نفسه، وميزة تسجيل الخروج من الحساب دون حذفه، وإمكانية مشاهدة مقاطع ”إنستغرام ريلز“ عبر تطبيق واتس آب، وقراءة الرسائل لاحقًا، ومكالمات فيديو المجموعات، الأمر الذي سيشكل إضافات نوعية طال انتظارها.

يستعد واتس آب لإطلاق ميزات جديدة 2021

ميزات واتس آب الجديدة خلال 2021

يستعد واتس آب لإطلاق ميزات جديدة 2021
يستعد واتس آب لإطلاق ميزات جديدة 2021

ميزة الفتح على أكثر من جهاز في آن واحد

ووفقًا لتقارير لجهات متابعة لآخر تحديثات واتساب فإن ميزة فتح التطبيق على أكثر من جهاز في نفس الوقت قيد التطوير حاليًا، حيث تم رصدها في الإصدار التجريبي عدة مرات، وتأتي هذه الميزة لتكون إضافة أخرى لميزة موجودة حاليًا وهي فتح التطبيق من جهازين فقط في نفس الوقت، وهما: الهاتف المحمول، وكمبيوتر سطح المكتب، فيما الميزة الجديدة ستسمح للمستخدمين بفتح الحساب على ما يصل إلى 4 أجهزة.

ميزة تسجيل الخروج دون حذف واتس آب

وأشارت التقارير إلى أن هذه الميزة والتي من المتوقع إطلاقها على إصداري  ”iOS“، و“آندرويد“، كما في فيسبوك، بحيث يمكن تسجيل الخروج دون مسح الحساب، وسيتم استبدال زر حذف الحساب بزر تسجيل الخروج.

ميزة مشاهدة مقاطع ”إنستغرام ريلز“ على تطبيق ”واتس آب“  

ولإضفاء صيغة التكامل بين واتساب وإنستغرام يجري التعاون بين التطبيقين على توفير خاصية إمكانية مشاهدة مقاطع ”إنستغرام ريلز“ على تطبيق ”واتس آب“  دون مغادرة التطبيق.

ميزة الرسائل الصوتية والتحكم بسرعة تشغيلها

ويعمل مطوروا تطبيق واتساب على إضافة ميزة جديدة تتيح للمستخدم إمكانية التحكم بسرعة تشغيل الرسائل الصوتية، بحيث يمكن سماع الرسالة الصوتية التي مدتها 5 دقائق مثلًا بدقيقتين.

ميزة قراءة الرسائل لاحقًا

هذه الميزة تعتبر تطوير لميزة الدردشات المؤرشفة الموجودة في واتس آب حاليًا، التي يتم من خلالها نقل الدردشة للأرشيف لقراءتها لاحقًا، وعند إتاحة هذه الميزة سيتوقف التطبيق عن إظهار إشعارات خاصة بتلك الدردشة.

ميزة مكالمات فيديو المجموعات

وبموجب هذه الميزة سيكون متاحًا لمستخدمي التطبيق إجراء مكالمات الفيديو للمجموعات ( أكثر من شخص)، بحيث يمكن دعوة مستخدمين آخرين للمكالمة بعد بدءها.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.