“واتس آب” بصدد تعطيل لقطة الشاشة للصور الشخصية في التطبيق

حماية الخصوصية من الأشياء التي تشغل بال الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، فاستخدام الصور الشخصية أصبح وسيلة للابتزاز في المجتمع من قبل المحتالين، وبالتالي تحاول الكثير من منصات التواصل الاجتماعي منع اتاحة استخدام الصور الشخصية والمعلومات الشخصية للجميع مثل ما قام به فيس بوك من اتاحة ميزة قفل الملف الشخصي، والان يختبر واتس آب ميزة جديدة لحماية الصور الشخصية.

تطبيق واتس آب

تحديث تطبيق واتس آب

حماية الخصوصية في واتس آب

في عام 2019 قام تطبيق “واتس آب” بخطوة هامة عن طريق تعطيل القدرة على تنزيل صور الملفات الشخصية للمستخدمين لمنع توزيع الصور دون إذن صاحبها واستغلالها بشكل يضر صاحب الصورة في أمور احتيالية أو ابتزاز  ومع ذلك، ظهر الحل البسيط وهو التقاط لقطة شاشة لتلك الصور، مما يجعل هذه الخطوة غير مجدية.

تعطيل لقطة الشاشة في واتس آب

في الإصدار التجريبي الأخير من تطبيق “واتس آب” لنظام “الأندرويد”، تم منع التقاط لقطات شاشة لصور الملف الشخصي للمستخدمين الآخرين حيث تظهر شاشة سوداء ورسالة تفيد بأنه لا يمكن التقاط لقطة شاشة بسبب قيود التطبيق.

قدمت واتس آب هذه الميزة بهدف تعزيز خصوصية المستخدمين وتوفير طبقة من الحماية ضد الوصول للصور الشخصية  ومشاركة ومشاركاتها دون إذن صاحبها حيث يعتبر استخدام الصور الشخصية للملف الشخصي أمرًا حساسًا، وقد لا يرغب المستخدمون في مشاركتها أو حفظها بواسطة الآخرين دون موافقتهم.

 

تعتبر هذه الميزة الجديدة خطوة هامة في تعزيز الخصوصية وتساهم في إزالة الثغرات السابقة، ولكن هناك اشكالية اخرى وهي أنه مازال بالإمكان التقاط صورة لصور الملف الشخصي لأي مستخدم باستخدام كاميرا هاتف آخر.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد