تعرف على المشايات الكهربائية فوائد وإمكانيات متعددة

أصبح الاهتمام بالصحة العامة ورشاقة الجسم أحد هواجس العصر الحديث، ولا شك أن ذلك شيء جيد أن تنتشر ثقافة الاهتمام ببناء الجسم والمحافظة على اللياقة البدنية العامة، وإدراك مدى أهمية الرياضة على صحة الجسم بشكل مباشر.

المشايات الكهربائية

انتشار الصالات الرياضية للجنسين

وقد أصبح من الشائع انتشار الصالات الرياضية للجنسين، والتي تمارس فيها العديد من الآنشطة الرياضية سواء الأيروبكس أو التمرينات المختلفة باستخدام الأجهزة الرياضة المتعددة، والتي تساعد على المزيد من حرق الدهون وبناء الكتل العضلية للوصول إلى جسم متناسق صحي.

المشايات الكهربائية أبرز أجهزة اللياقة البدنية

وتتعدد أنواع الأجهزة الرياضية التي تنتشر داخل الصالات الرياضية، وداخل البيوت أيضاً لمن يفضلون أداء تمارينهم وتدريباتهم بحرية داخل منازلهم، مثل العجلة الرياضية والمشايات الكهربائية.

المشايات الكهربائية أنواع متعددة لتناسب احتياجات وظروف المستخدمين

المشايات الكهربائية أنواع متعددة وإمكانيات مختلفة، وذلك لتخدم أهدافا متعددة، حيث تتعدد الأوزان للمستخدم، فمنها من يتحمل حتى وزن 90ك و100ك و120ك وأيضا 150ك لتتوافق مع الأوزان المختلفة للمستخدمين.

أيضا هذه المشايات مزودة بعدد من البرامج والسرعات التي تلائم ظروف المستخدم، حيث بها عداد درجات للسرعة، وعداد يحسب الوقت الذي قضاه المستخدم في إنجاز التمارين، أو للتحكم في زمن التمرين.

أيضا هناك أنواع من المشايات الكهربائية لدى أوليكس مزودة بحساسات لقياس ضربات القلب، وضغط الدم، كما يتوافر لها نظام إضاءة مميز يتيح للمستخدم معرفة مقدار السعرات الحرارية التي تم حرقها أثناء التمرين، كما أن هناك أنواع مزودة بجهاز MP3 ليوفر للمستخدم  وسيلة تسلية أثناء ممارسة التمارين الرياضية.

وتختلف المشايات أيضاً من حيث طول وعرض السير، الذي من الضروري أن يكونا متناسبين، مع درجة ميل مريحة للمستخدم، مع تزويدها بواق للصدمات بحيث يحقق الراحة والأمان للمستخدم.

أفضل الأماكن لاستخدام المشايات الكهربائية

لا يفضل استخدام المشايات الكهربائية في الحدائق والأماكن المكشوفة، لأنها تحتاج إلى أرضية مستوية وجو بعيد عن التيارات الهوائية التي من الممكن أن تضر المستخدم لأنه بطبيعة الحال سوف يتعرض للتعرق، ومن ثم فالهواء المباشر سوف يضر به صحيا، وعلى ذلك فأفضل مكان مناسب للمشايات الكهربائية هو الصالات الرياضية، وداخل المنازل لهؤلاء الذين يفضلون الخصوصية أثناء ممارستهم للرياضة.

الفوائد المتعددة لاستخدام المشايات الرياضية

في الحقيقة أن لاستخدام المشايات الكهربائية فوائد لا حصر لها، فمن حيث اللياقة البدنية والجسمية للشخص، نجد أنها تساعد على حرق المزيد من الدهون، خصوصا إن تم ذلك وفق برامج استخدام محددة من قبل اختصاصي في اللياقة البدنية، بحيث يحدد للمستخدم المدة المستخدمة يوميا، مع تدرج السرعات التي يسير عليها، وهو غالبا ما يتدرج معه في فترات الاستخدام لتحقيق أهداف محددة مثل الوصول لوزن مثالي يسعى المستخدم للوصول إليه، وأيضا حتى لا يستعجل المستخدم تحقيق تلك النتائج فيسيء استخدام المشاية، فيفرط في السرعة والوقت فيسبب لنفسه الضرر، وأيضا من الممكن أن يسبب عطل للآلة.

أيضا الاستخدام المنتظم للمشايات الكهربائية يوفر حالة نفسية رائعة من صفاء الذهن، والاسترخاء وراحة الأعصاب، والنوم الهادئ، ويؤكد أطباء القلب أن التدريب المنتظم على المشايات الكهربائية يحسن من قدرات القلب ويقلل من مخاطر الإصابة بالجلطات القلبية، ويقلل من اعراض الكوليسترول.

والباحثون عن مشاية كهربائية مناسبة، سوف يجدون أنواعا متعددة القدرات والبرامج، وأيضا بأسعار مختلفة، بحيث يجد فيها المشتري ضالته من خلال التنوع الكبير المعروض لديهم.

#المشايات_الكهربائية

#اللياقة_البدنية

#الصحة_العامة

#تقوية_القلب


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. Dory يقول

    حلو اوي