إنشاء أول تطبيق أندرويد لتحديد أفضل مكان لوضع الراوتر في المنزل

لا أحد يستطيع أن ينكر أن الإنترنت أصبح جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، فمن منا لا يقوم بتصفح الإنترنت يومياً حسب أهتماماته الشخصية، لكن ستظل مشكلة إنقطاع الخدمة وسوء الإشارة أمر يعاني منه الكثير منا مما يدفعنا للبحث عن أفضل الأماكن لوضع الراوتر للإستفادة من أكبر قوة للشبكة العنكبوتية ولكن هل فكرت يوما في الأضرار المصاحبة لهذه الإشارات؟

إنشاء أول تطبيق أندرويد لتحديد أفضل مكان لوضع الراوتر في المنزل 1 21/7/2017 - 4:51 ص

أضرار الإشعاع المنبعث من الراوتر

يحذر الأطباء والخبراء من التعرض للإشعاع الكهرومغناطيسي المنبثق من أجهزة الراوتر الموزعة للويفاي لما له من أضرار على صحة الإنسان.

حيث تنتشر هذه الأشعة الكهرومغناطيسية في الفراغ بسرعة ثابتة، وأكدت الأبحاث أن هذه الأشعة المنبعثة من موزع شبكة الوايفاي تسبب الارق الدائم والإفراط في التعرض لها يؤدي إلى تلف المخ والدماغ وضعف في القلب.

لذلك ينصح الباحثين بوضع “الجهاز الموزع للويفاي” في مكان مفتوح حيث يكون سهل تنقل إشارة الوايفاي بسهولة عبر الجدران، كما ينصح بعدم وضع الجهاز في مكان مغلق حيث تكون فرصة إنشار الاشعة الكهرومغناطيشية الضارة ضئيلة جدا.

كما يفضل أن يكون الجهاز الموزع في وسط المنزل حتى تكون الإشارة المنبعثة منه للويفاي قوية وليست ضعيفة وعلى أصحاب المنزل أن يقوموا بتحريكه من حين لأخر للحصول على أفضل نتائج.

تطبيق WiFi Solver FDTD لتحديد أفضل مكان لوضع الراوتر 

قام طالب بجامعة إمبريال كولدج في لندن  يدعى ” جيسون كول ” بعمل تطبيق للهواتف المحمولة العاملة بنظام الآندرويد أسمه ” WiFi Solver FDTD ”  لمساعدة أصحاب المنازل في تحديد أفضل مكان لوضع جهاز الموزع للويفاي ” الراوتر ” في المنزل.

وحاز التطبيق على إعجاب الكثير وأنتشر بسرعة كبيرة بين مستخدمين التطبيقات الآندرويد لما يساعدهم في الإستفادة بأكبر قدر من جودة الإشارة ولحفاظ على الصحة في نفس الوقت.

أفضل الطرق لتحديد أنسب مكان لوضع الراوتر 

1- يجب أن يكون “الراوتر” في مكان بعيد عن الميكروويف لان الميكروويف يعمل على نفس التردد الذي يعمل عليه “الجهاز الموزع ” وبالتالي يمتص الإشارة المنبعثة من الراوتر فيقلل من سرعة الإنترنت.

2- يفضل وضع الجهاز الموزع في مكان مرتفع لان الموجات الصادرة منه تعمل بشكل جيد إذا كان جهاز الإشارة في مكان مرتفع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.