أخيراً.. طرح تطبيق Chat Gpt في مصر لمستخدمي أندرويد وآيفون

أضحى التطبيق الأشهر على مستوى العالم شات جي بي تي متاحا الآن في مصر، وذلك على كل أنواع المنصات (أندرويد- آيفون- منصة الويب)، ويمكن من الآن لجميع المستخدمين تحميله بسهولة من متجر جوجل بلاي وآب ستور، وذلك في سابقة من نوعها حيث كان لا يمكن في السابق التسجيل في التطبيق من داخل مصر.

شات جي بي تي في مصر يا بشر

صورة توضيحية- المصدر: quora

ويعتبر تطبيق Chat Gpt روبوتا للمحادثات بواسطة الذكاء الاصطناعي، ومن التطبيقات التي أحدثت تغييرا كبيرا في أساليب ونمط الحياة في شتى بقاع الأرض، كما أنه يتم استخدامه لتعليم الناس كيفية الاستعداد لمقابلات العمل، ومفيد للصحفيين في إرشادهم إلى أفضل الطرق لكتابة القصص الإخبارية، وللطلبة في أداء الواجبات المدرسية.

وتم إطلاق تشات جي بي تي كنموذج أولي في 30 نوفمبر عام 2022، وهو يتم ضبطه بتقنيات الإشراف والتقوية، وبسرعة مذهلة، وجذب التطبيق الانتباه إلى الردود والإجابات المفصلة في كثير من مجالات المعرفة.

وهو برنامج دردشة بالأساس تم إطلاق من قبل شركة OpenAI في شهر نوفمبر الماضي، وهو بالأساس تم بناؤه على أساس عائلة GPT-3.5 من شركة OpenAl من نماذج اللغات الضخمة والكبيرة.

شات جي بي تي متوفر على اب ستور وجوجل بلاي للمصررين الآن
شات جي بي تي على جوجل بلاي وآب ستور- المصدر: جوجل بلاي

وعلى صعيد شركة مايكرو سوفت، فقد أعلنت الشركة عن عزمها ضخ عدد من الاستثمارات بمليارات الدولارات طوال سنوات في مجال الذكاء الاصطناعي، وهذا عن طريق توسيع الشراكة بينها وبين شركة «أوبن إيه آي»، والتي قامت بتطوير برنامج الدردشة “تشات جي بي تي” في وقت لاحق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    تطبيق قام بتطويرهواحد اسر.ا.ئلى