نتيجة مباراة الهلال وضمك الدوري السعودي (تعثر بتعادل آخر! (2-2))

يسدل الستار مساء اليوم السبت 31 ديسمبر الجاري، على مباريات الجولة 11 من الدوري السعودي للمحترفين موسم 2023/2022، حيث مباراة الهلال وضمك القوية والمرتقبة، والتي تأتي في اليوم الختامي لمواجهات الأسبوع، لحساب مرحلة الذهاب أول الدور الأول، والتي يحتضنها ملعب ستاد الأمير فيصل بن فهد (الملز) Prince Faisal Bin Fahd Stadium في العاصمة السعودية الرياض، يسعى من خلالها الزعيم إلى استعادة نغمة الانتصارات، بعد توقفها في الديربي أمام النصر بالأسبوع الماضي، أملًا في الانقضاض على الصدارة في الأسابيع المقبلة في ظل منافسة شرسة، بينما يأمل فارس الجنوب في مواصلة التقدم – رغم بعض الاهتزازات في الفترة الأخيرة – نحو المنافسة على لقب دوري روشن للمحترفين هذا الموسم.

مباراة الهلال وضمك في الدوري السعودي للمحترفين

على كل الأحوال، سنتناول سويًا في التغطية التالية كافة الأخبار والكواليس والمستجدات عن موعد مباراة الهلال وضمك والقنوات الناقلة، بالإضافة إلى رحلة الفريقين ونتائجهما في الموسم الـ47 من دوري المحترفين السعودي 2023، علاوة على تاريخ مواجهات الهلال وضمك.

مباراة الهلال وضمك

مباراة الهلال وضمك في دوري روشن
مباراة الهلال وضمك في دوري روشن

إلى المباراة الأخيرة في اليوم الثاني والختامي من الجولة الحادية عشر ضمن منافسات Saudi Professional League 2023/2022، والتي تجمع فريقا ضمك والهلال.

وتأتي مواجهة الفريقين في الموسم الحالي، على بعد نحو 8 أشهر على آخر لقاء رسمي جمعهما في الدور الثاني من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان بالموسم الماضي 2022/2021، والتي أسفرت عن فوز حامل اللقب بنتيجة كبيرة (4-2).

عمومًا، سنستعرض أولًا جدول ترتيب Roshn Saudi League 2023/2022 وذلك قبل انطلاق لقاءات الأسبوع الـ11:

جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين 2023 بعد انتهاء مباريات الجولة العاشرة
جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين 2023 بعد انتهاء مباريات الجولة العاشرة

تجدر الإشارة أن مباريات الجولة الحادية عشر من دوري روشن السعودي للمحترفين، انطلقت مساء أمس الجمعة، وعلى مدار يومين متتاليين.

حيثما خسر الفتح من ضيفه الفيحاء، كما تعادل الوحدة مع العدالة سلبيًا، بينما افترس الشباب منافسه الاتفاق.

أما اليوم السبت، فتلعب 5 مباريات، حيث يحل الاتحاد ضيفًا ثقيلًا على أبها وفي نفس التوقيت يصطدم الباطن مع مضيفه الطائي، أيضًا يلتقي الرائد والتعاون، قبل أن يستضيف الخليج نادي النصر وكذلك يلعب الهلال أمام ضمك في نفس التوقيت.

نادي الهلال

نستهل تغطيتنا مع نادي الهلال السعودي، مستضيف قمة اليوم، والساعي إلى مواصلة الرحلة الصعبة للدفاع عن لقبه الـ18 في الدوري.

حاليًا يحتل الزعيم المركز الرابع في جدول ترتيب دوري المحترفين السعودي، برصيد 21 نقطة وصافي (10) أهداف.

حيثما فاز Al Hilal في 6 مباريات والتعادل في 3 أخرى، بينما خسر في لقاء وحيد هذا الموسم.

أما عن آخر 5 مباريات للهلال في الدوري السعودي، فقد حصدت كتيبة المدير الفني الأرجنتيني رامون دياز Ramon Diaz تسع نقاط.

إذ فاز كبير آسيا على ناديي الطائي بنتيجة (3-2) والباطن (3-1)، بينما تعادل سلبيًا مع الاتفاق وإيجابيًا مع كلًا من الشباب (1-1) والنصر (2-2).

نادي ضمك

من جهة أخرى، يخوض نادي ضمك السعودي محاولة صعبة لاستعادة بريق البدايات، من أجل مواصلة العروض القوية والمنافسة على اللقب في مواجهة عملاقة البطولة.

في الوقت الحالي يأتي فارس الجنوب في المرتبة السادسة بجدول ترتيب دوري روشن، وذلك برصيد 17 نقطة وفارق (5) أهداف.

إذ حقق Damac خلال 10 جولات خاضها هذا الموسم، 4 انتصارات و5 تعادلات، غير أن تلقى هزيمة وحيدة.

وعن نتائج ضمك في آخر 5 مباريات من دوري المحترفين السعودي، فقد جمعت عناصر المدير الفني الكرواتي كرشمير ريزتش Kresimir Resic سبع نقاط.

حيثما انتصر الفريق الضمكاوي على العدالة بثنائية نظيفة، ولكن تعادل إيجابيًا مع كلًا من الباطن بنتيجة (2-2) والاتحاد (1-1)، وسلبيًا مع ناديي الاتفاق والوحدة في الجولتين الأخيرتين.

تاريخ مواجهات الهلال وضمك

من فرحة أوديون إيغالو بالهدف الهلالي الرابع في مواجهة ضمك من الدوري السعودي 2022 (4-2)
من فرحة أوديون إيغالو بالهدف الهلالي الرابع في مواجهة ضمك من الدوري السعودي 2022 (4-2)

في جانب المواجهات التاريخية المباشرة في الدوري السعودي التي جمعت Al Hilal vs Damac، فبحسب متابعاتنا في “نجوم مصرية”، التقى الجانبين في إجمالي 8 لقاءات.

وذلك منذ المواجهة الأولى في ذهاب موسم 1982/1981 من الدوري السعودي المشترك، والتي حسمها الموج الأزرق بثلاثية نظيفة (3-0).

بصفة عامة، حقق الهلال الفوز في 6 مباريات، بينما انتصر ضمك في لقاء وحيد، وكان التعادل حاضرًا في مواجهة واحدة.

من ناحية أخرى، وعلى مستوى الأهداف المسجلة في مواجهات الهلال أمام ضمك، أحرز كبير الرياض 16 هدفًا، وسجل فارس الجنوب 4 أهداف.

أما عن أكبر نتيجة شهدها تاريخ لقاءات الجانبين، فكانت انتصار الهلاليين في الموسم الماضي من دوري محمد بن سلمان السعودي للمحترفين 2022/2021 (4-2)، والتي تعد واحدة من أكبر المرات التي فاز فيها الهلال ضد ضمك.

بينما كان الفوز الوحيد لـ ضمك ضد الهلال بنتيجة (1-0) بهدف المدافع الجزائري فاروق شافعي، وذلك في إياب موسم 2021/2020 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

موعد مباراة الهلال وضمك والقنوات الناقلة

موعد مباراة الهلال وضمك والقنوات الناقلة

أخيرًا، وفق ما هو مقرر ستقام المباراة الختامية عن الجولة 11 في دوري المحترفين السعودي 2023، مساء اليوم السبت، وذلك عند الساعة التاسعة والنصف (9:30 م) بالتوقيت الكويتي والعُماني والإماراتي، الثامنة والنصف (8:30 م) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، السابعة والنصف (7:30 م) بتوقيت مصر ورومانيا وليبيا والسودان ولبنان وقبرص وفلسطين، السادسة والنصف (6:30 م) بتوقيت الجزائر وإيطاليا وهولندا وتونس وفرنسا والمغرب وإسبانيا وألمانيا، الخامسة والنصف (5:30 م) بتوقيت جرينتش وإنجلترا.

وحول حكم مباراة الهلال وضمك، فسيعلن عنه الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) خلال الساعات القليلة القادمة.

أما عن القنوات الناقلة للمواجهة، فسيكون اللقاء منقولًا عبر شبكة قنوات SSC الرياضية السعودية من خلال قناتي SSC1 وSSC5.

من جهة أخرى، وبشأن معلق مباراة الهلال وضمك، فسيكون المعلق الرياضي السعودي عبدالله الحربي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد