نتيجة مباراة الرائد والتعاون الدوري السعودي (نهاية اللقاء بانتصار مستحق (2-3))

ضمن لقاءات الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري السعودي للمحترفين موسم 2023/2022، ولحساب مرحلة الذهاب أو الدور الأول، يستضيف مساء اليوم السبت 31 ديسمبر الحالي، ملعب ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية King Abdullah Sport City Stadium في مدينة بريدة السعودية، أحداث وفعاليات ديربي القصيم المنتظر، حيث مباراة الرائد والتعاون، والتي يطلق عليها أيضًا ديربي بريدة، وهي تأتي في ظروف صعبة بعض الشيء بالنسبة لمستضيف اللقاء “رائد التحدي” الذي يكافح من أجل الدخول ضمن المنطقة الدافئة في وسط جدول ترتيب دوري روشن، بينما تطمح الذئاب إلى مواصلة الزحف وملاحقة الكبار نحو صدارة ترتيب المسابقة.

مباراة الرائد والتعاون في الدوري السعودي للمحترفين

على كل الأحوال، سنتناول سويًا في التغطية التالية، مختلف التفاصيل والكواليس وآخر الأخبار عن موعد مباراة الرائد والتعاون والقنوات الناقلة، بالإضافة إلى مشوار الفريقين ونتائجهما في الموسم 47 من دوري المحترفين السعودي 2023، إلى جانب تاريخ مواجهات الرائد والتعاون.

مباراة الرائد والتعاون

مباراة الرائد والتعاون في ديربي القصيم
مباراة الرائد والتعاون في ديربي القصيم

على بعد نحو 11 شهرًا منذ آخر مواجهة بينهما، يجدد فريقا التعاون والرائد الموعد مع لقاء جديد، في إطار منافسات الأسبوع الحادي عشر من بطولة Saudi Professional League 2023/2022.

حيثما كان آخر ديربي جمع الناديين، في الدور الثاني من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان في الموسم الماضي 2022/2021، والذي انتهى بفوز سكري القصيم بنتيجة (3-0)، سجل منها النجم المصري ولاعب بيراميدز الحالي مصطفى فتحي هدفين.

عمومًا إليكم جدول ترتيب Roshn Saudi League 2023/2022 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول في الجولة 11:

جدول ترتيب الدوري السعودي 2022_2023 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول في الجولة 11
جدول ترتيب الدوري السعودي 2022_2023 بعد انتهاء مباريات اليوم الأول في الجولة 11

كانت مباريات الأسبوع الحادي عشر من دوري المحترفين السعودي 2023، قد انطلقت مساء أمس الجمعة.

إذ تغلب الفيحاء على مضيفه الفتح بثنائية، قبل أن يتعادل الوحدة والعدالة سلبيًا، كما فاز الشباب على الاتفاق بالثلاثية.

واليوم السبت، تقام باقي المباريات الخمس في الأسبوع الجديد، حيث يستضيف أبها منافسه الاتحاد وفي التوقيت ذاته يلعب الطائي أمام الباطن، علاوة على ديربي بريدة بين التعاون والرائد، وكذلك يواجه الخليج ضيفه النصر وفي نفس التوقيت يستقبل الهلال منافسه ضمك.

* أعلنت إدارة نادي الرائد السعودي، عن طرح تذاكر مباراة الرائد والتعاون للبيع اليوم السبت، عبر منصة “الرائد إيفينتو” والتي يمكن معرفة المزيد كم التفاصيل حولها من خلال التغريدة التالية:

نادي الرائد

نستهل تغطيتنا مع مستضيف الديربي، حيث نادي الرائد السعودي، والذي يسعى بقوة للتواجد ضمن المنطقة الدافئة في جدول الدوري، رغم الاهتزاز في النتائج هذا الموسم.

حاليًا يأتي رائد التحدي في المرتبة الـ11 في جدول ترتيب دوري روشن السعودي، وذلك برصيد 12 نقطة وصافي (-5) أهداف.

إذ حقق Al Raed خلال 10 جولات خاضها 4 انتصارات، بينما تجرع مرارة الخسارة في 6 مناسبات، وخلت سجلات الفريق من التعادل هذا الموسم.

وعن آخر 5 مباريات للرائد في الدوري السعودي، فقد تمكنت عناصر المدرب الروماني ماريوس سوموديكا Marius Sumudica من جمع 3 نقاط.

إثر فوز رائد التحدي في الجولة الأخيرة على الباطن بنتيجة (2-1)، غير أن تلقى 4 هزائم متتالية، وذلك من أمام الشباب والفتح بنفس النتيجة (0-1)، بجانب الخسارة من كلًا من الطائي بثنائية نظيفة، والنصر بأربعة أهداف مقابل هدف.

نادي التعاون

من ناحية أخرى، يدخل نادي التعاون السعودي مواجهة السبت، وعينه على نقاط ثلاث، قد تدخل الفريق إلى المربع الذهبي.

في الوقت الحالي، يحتل سكري القصيم المركز الخامس في جدول ترتيب دوري المحترفين السعودي، برصيد 20 نقطة وفارق (5) أهداف.

حيثما فاز Al Taawoun في 6 لقاءات، وتعادل في اثنين، بينما تلقى الهزيمة في مثلهما.

أما عن نتائج التعاون في المباريات الخمس الأخيرة من الدوري السعودي، فقد حصد كتيبة المدير الفني البرازيلي بريكليس شاموسكا Pericles Chamusca تسع نقاط.

وذلك من 3 انتصارات على حساب الوحدة بثنائية بيضاء ثم الاتفاق بهدف، وأخيرًا العدالة بنتيجة (4-1)، بينما خسر من أمام أبها بثلاثة أهداف مقابل هدف، والاتحاد (0-3).

تاريخ مواجهات الرائد والتعاون

لحظة دخول الهدف الخامس في مواجهة الرائد والتعاون في الدوري السعودي 2022 (5-3)
لحظة دخول الهدف الخامس في مواجهة الرائد والتعاون في الدوري السعودي 2022 (5-3)

تاريخيًا جمعت Al Raed vs Al Taawoun في الدوري السعودي للمحترفين “الدوري السعودي الممتاز” – بحسب ما وثقناه في “نجوم مصرية” – إجمالي 26 مباراة.

وجاءت المواجهة الأولى بين الناديين في ذهاب موسم 1996/1995 من الدوري السعودي الممتاز، والتي انتهت حينها بالتعادل السلبي (0-0).

بصفة عامة، فاز الرائد في 6 مباريات، بينما حقق التعاون الانتصار في 10 لقاءات، وحسم التعادل نتيجة المواجهات العشر الأخرى.

أما عن الأهداف المسجلة في مواجهات الرائد أمام التعاون، فقد أحرز رائد التحدي 29 هدفًا، فيما سجل الذئاب 39 هدفًا.

من ناحية أخرى، وعن أكبر نتيجة شهدها تاريخ لقاءات الجانبين، فكانت فوز الرائد (5-3) في لقاء الدور الأول من دوري محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2022/2021، ومثلت تلك النتيجة الفوز الأكبر لـ الرائد ضد التعاون.

غير أن أكبر انتصار حققه التعاون ضد الرائد كان بنتيجة (5-1)، والتي حدثت في إياب موسم 1996/1995 من الدوري السعودي الممتاز (كأس دوري خادم الحرمين الشريفين).

تشكيل مباراة الرائد والتعاون

أعلن الجهاز الفني لنادي الرائد السعودي بقيادة المدير الفني الروماني ماريوس سوموديكا Marius Sumudica عن تشكيل رائد التحدي ضد التعاون.

وذلك ضمن لقاءات اليوم الختامي عن الجولة 11 في الدوري السعودي للمحترفين 2023.

التشكيلة الأساسية والاحتياطية لأصحاب الأرض ضمت العناصر التالية:

تشكيل الرائد في مواجهة التعاون في ديربي بريدة بالدوري السعودي 2023
تشكيل الرائد

من جهة أخرى، كشفت القيادة الفنية لنادي التعاون السعودي وعلى رأسها المدرب البرازيلي بريكليس شاموسكا Pericles Chamusca عن تشكيل سكري القصيم في مواجهة الرائد.

التشكيلة الرسمية ودكة بدلاء الذئاب في ديربي بريدة شملت الأسماء الآتية:

تشكيل التعاون ضد الرائد في ديربي القصيم بدوري روشن السعودي 2023
تشكيل التعاون

موعد مباراة الرائد والتعاون والقنوات الناقلة

موعد مباراة الرائد والتعاون والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة ديربي القصيم المنتظر مساء اليوم السبت، وذلك عند الساعة السابعة (7:00 م) بالتوقيت الإماراتي والكويتي والعُماني، السادسة (6:00 م) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، الخامسة (5:00 م) بتوقيت مصر وفلسطين ولبنان وقبرص والسودان وليبيا ورومانيا، الرابعة (4:00 م) بتوقيت الجزائر وهولندا وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والمغرب وفرنسا وتونس، الثالثة (3:00 م) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “غرينتش”.

وبشأن حكم مباراة الرائد والتعاون، فالمنتظر أن يفصح الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) عن هويته خلال الساعات القليلة القادمة.

من ناحية أخرى، وحول القنوات الناقلة لـ ديربي بريدة، فستكون المواجهة منقولة عبر شاشات قنوات إس إس سي الرياضية السعودية، من خلال قناة SSC EXTRA 2.

أما عن معلق مباراة الرائد والتعاون، فسيكون المعلق الرياضي السعودي عبدالله الغامدي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد