نتيجة مباراة الخليج والنصر الدوري السعودي (انتصار صعب بطعم الصدارة! (0-1))

تختتم مساء اليوم السبت في اليوم الأخير من العام 2022، مباريات الجولة 11 في الدوري السعودي للمحترفين موسم 2023/2022، وضمن مواجهات الذهاب أو الدور الأول، يحتضن ملعب ستاد الأمير محمد بن فهد Prince Mohammed Bin Fahad Stadium في مدينة الدمام السعودية، أحداث مباراة الخليج والنصر القوية والمرتقبة، والتي تمثل نسبيًا صراعًا بين القمة والتي يمثلها العالمي في مواجهة البحارة ممثلي القاع، علاوة على كونها تعد تحديًا خاصًا لفارس نجد من أجل التمسك بصدارة جدول ترتيب دوري المحترفين السعودي، في ظل منافسة شرسة من الرباعي الشباب والاتحاد والهلال والتعاون على الترتيب، مقابل تحدي آخر في مواصلة الهروب من صراع القاع بالنسبة للدانة.

مباراة الخليج والنصر في الدوري السعودي

على كل الأحوال، سنتناول بالتفصيل في التغطية التالية، كافة التفاصيل والأخبار والكواليس بشأن موعد مباراة الخليج والنصر والقنوات الناقلة، بالإضافة إلى مشوار الناديين ونتائجهما في الموسم السابع والأربعين من دوري المحترفين السعودي 2023، علاوة على تاريخ مواجهات الخليج والنصر.

مباراة الخليج والنصر

مباراة جديدة للنصر في الدوري السعودي من أمام الخليج بالجولة 11
مباراة جديدة للنصر في الدوري السعودي من أمام الخليج بالجولة 11

إلى المباراة الأخيرة في الجولة الحادية عشر من مسابقة Saudi Professional League 2023/2022 والتي تضم الثنائي النصر والخليج.

وهي بالمناسبة تأتي على بعد نحو 6 سنوات على آخر لقاء جمع الفريقين، وذلك في إياب موسم 2017/2016، والذي انتهى بفوز القاري بثلاثية نظيفة.

عمومًا، فيما يلي جدول ترتيب Roshn Saudi League 2023/2022 وذلك قبل الأسبوع الـ11 من البطولة:

جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين 2023 بعد انتهاء مباريات الجولة العاشرة
جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين 2023 بعد انتهاء مباريات الجولة العاشرة

كانت مواجهات الجولة الحادية عشر من دوري روشن السعودي 2023، قد انطلقت يوم أمس الجمعة.

حيثما أقيمت 3 مباريات، انتهت الأولى بفوز الفيحاء على مضيفه الفتح بثنائية، قبل أن يتعادل الوحدة والعدالة سلبيًا، فيما أسفرت مباراة الشباب ضد الاتفاق عن فوز الليوث بجدارة.

أما اليوم السبت، فتقام 5 لقاءات دفعة واحدة، تبدأ بقمة الاتحاد أمام مستضيفه أبها وفي نفس التوقيت يلعب الطائي مع الباطن، تليها مواجهة الرائد والتعاون في ديربي القصيم أو ديربي بريدة، قبل أن تختتم مباريات الأسبوع بمباراتي الهلال ضد ضمك وفي التوقيت ذاته الخليج ضد النصر.

نادي الخليج

مع نادي الخليج السعودي مستضيف لقاء السبت المثير، نستهل تغطيتنا للحدث.

حيثما يدخل البحارة المواجهة، وفي جعبتهم 4 نقاط وصافي (-14) هدفًا، يحتلون بها المرتبة رقم 14 في جدول ترتيب دوري روشن السعودي، وهو المركز قبل ثنائي ذيل الجدول، والذي يحتله كلًا من العدالة والباطن على الترتيب حاليًا.

وخلال 10 جولات خاضها Al-Khaleej هذا الموسم، تمكن الفريق من تحقيق انتصار وحيد، وتعادل واحد، غير أنه تجرع مرارة الخسارة 8 مرات.

أما عن آخر 5 مباريات للخليج في دوري المحترفين السعودي، فقد جمعت عناصر المدير الفني البرتغالي بيدرو ايمانويل Pedro Emanuel (0) نقاط!.

إذ خسر الدانة في كل مواجهاتهما، والتي بدأت من أمام الطائي بثلاثية نظيفة ثم الفتح والفيحاء بنفس النتيجة (1-2)، وبرباعية نظيفة من الليث الشبابي، وأخيرًا السقوط بهدف من أمام الاتفاق في الجولة الماضية.

نادي النصر

من جهة أخرى، يخوض نادي النصر السعودي تحديًا من نوعٍ خاص، حيث يرغب في الحفاظ على صدارة الترتيب العام للمسابقة.

في الوقت الحالي يعتلي العالمي صدارة ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين، برصيد 23 نقطة وفارق (18) هدفًا.

إذ فاز Al Nassr خلال 10 جولات خاضها في 7 مباريات وتعادل في لقاءين، ولكن خسر في مباراة وحيدة.

وحول نتائج النصر في المباريات الخمس الأخيرة من الدوري السعودي، فقد تمكنت كتيبة المدرب الفرنسي رودي غارسيا Rudi GARCIA من حصد 13 نقطة.

وذلك إثر فوز القاري في 4 مباريات متتالية على حساب أندية أبها بثلاثية نظيفة ثم العدالة والرائد بنتيجة واحدة (4-1)، بالإضافة إلى الرباعية البيضاء في شباك الفيحاء، بينما تعادل فارس نجد إيجابيًا مع الزعيم الهلالي في ديربي الرياض بنتيجة (2-2).

ومن آخر أخبار نادي النصر السعودي، حيث أعلن العالمي عن توقيع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو على صفقة الانتقال إلى صفوفه، وذلك مقابل 200 مليون يورو سنويًا – وفق تقارير إسبانية – ولمدة موسمين.

تاريخ مواجهات الخليج والنصر

من مواجهة الخليج والنصر الأخيرة في الدوري السعودي 2017
من مواجهة الخليج والنصر الأخيرة في الدوري السعودي 2017

في جانب المواجهات المباشرة والتاريخية في الدوري السعودي بين Al-Khaleej vs Al Nassr، فقد التقى الفريقين في إجمالي 12 مباراة.

وذلك منذ المواجهة الأولى التي جمعت الناديين في الدور الأول من الدوري السعودي المشترك 1982/1981، والتي انتهت باكتساح نصراوي بنتيجة (5-1).

بصفة عامة، فاز النصر في 7 مباريات، بينما حقق الخليج الانتصار في لقاء يتيم، وحل التعادل في المواجهات الأربع الأخرى.

أما عن الأهداف المسجلة في مواجهات الخليج أمام النصر، فقد أحرز القاري 25 هدفًا، فيما سجل الدانة 9 أهداف.

من ناحية أخرى، وعن أكبر نتيجة شهدها تاريخ لقاءات الجانبين، فكانت الفوز (5-1) للعالمي، والتي تحققت كما أسلفنا في اللقاء الأول من ذهاب الدوري السعودي المشترك موسم 1982/1981، والتي مثلت الفوز الأكبر لـ النصر ضد الخليج.

غير أن الانتصار الوحيد لـ الخليج ضد النصر، جاء بنتيجة (1-0) بتوقيع من اللاعب البرازيلي السابق جادسون سانتوس Jandson dos Santos، وذلك في لقاء الذهاب من دوري جميل السعودي للمحترفين موسم 2017/2016.

موعد مباراة الخليج والنصر والقنوات الناقلة

موعد مباراة الخليج والنصر في دوري روشن والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة الأخيرة ضمن لقاءات الجولة 11 من دوري روشن السعودي للمحترفين، مساء اليوم السبت، وذلك في تمام التاسعة والنصف (9:30 م) بتوقيت الإمارات والكويت وسلطنة عمان، الثامنة والنصف (8:30 م) بتوقيت السعودية والبحرين وقطر، السابعة والنصف (7:30 م) بتوقيت مصر ورومانيا ولبنان وفلسطين وقبرص والسودان وليبيا، السادسة والنصف (6:30 م) بتوقيت تونس وفرنسا والمغرب وإسبانيا وألمانيا والجزائر وهولندا وإيطاليا، الخامسة والنصف (5:30 م) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “غرينتش”.

وعن حكم مباراة الخليج والنصر، فلم يعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) رسميًا حتى الآن عن هوية حكم المواجهة.

أما بشأن القنوات الناقلة للمباراة، فإن اللقاء سيكون منقولًا عبر شبكة قنوات SSC الرياضية السعودية، من خلال قناة SSC EXTRA 1.

من ناحية أخرى، وعن معلق مباراة الخليج والنصر، فسيكون المعلق الرياضي السعودي حماد العنزي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد