نتيجة مباراة النصر والهلال الدوري السعودي (التعادل يحسم الديربي “2-2”)

يسدل الستار مساء اليوم الإثنين 26 ديسمبر 2022، على مباريات الجولة الـ10 من بطولة الدوري السعودي للمحترفين موسم 2023/2022، ولحساب مرحلة الذهاب أو الدور الأول، يحتضن الليلة ملعب مرسول بارك MRSOOL Park في العاصمة السعودية الرياض، أحداث الكلاسيكو المرتقب، حيث مباراة النصر والهلال، في ديربي منتظر كواحد من أقوى الديربيات في المنطقة العربية والخليج، والتي يتوقع أن تجذب ملايين المتابعين، فضلًا عن عشرات الآلاف من الأنصار والمشجعين في ملعب اللقاء، لاسيما مع احتدام المنافسة على لقب دوري روشن للمحترفين بالموسم الحالي.

مباراة النصر والهلال في الدوري السعودي

على كل الأحوال، سنتناول سويًا في التغطية التالية، جميع التفاصيل والكواليس والأخبار بشأن موعد مباراة النصر والهلال والقنوات الناقلة، إلى جانب رحلة الناديين ونتائجهما في الموسم الجاري من دوري المحترفين السعودي 2023 بالنسخة 47، علاوة على تاريخ مواجهات النصر والهلال.

مباراة النصر والهلال

مباراة النصر والهلال في دوري روشن
مباراة النصر والهلال في دوري روشن

إلى الكلاسيكو السعودي المنتظر، حيث قمة مباريات الأسبوع العاشر من بطولة Saudi Professional League 2023/2022 بين الهلال والنصر.

ويأتي ديربي الرياض على بعد أقل من 10 أشهر على آخر لقاء جمع عملاقي كرة القدم السعودية، في إياب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان في الموسم الماضي 2022/2021، والذي حسمه الزعيم وبطل النسخة برباعية نظيفة “سجل منها التورنايدو (سالم الدوسري) ثنائية”.

عمومًا، سنأخذكم في جولة سريعة نتعرف من خلالها على جدول ترتيب Roshn Saudi League 2023/2022 أثناء الجولة العاشرة بعد انتهاء أولى مبارياتها أمس الأحد:

جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين 2023 أثناء الجولة العاشرة بعد انتهاء لقاءات اليوم الأول
جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين 2023 أثناء الجولة العاشرة بعد انتهاء لقاءات اليوم الأول

كانت مواجهات الأسبوع 10 من دوري المحترفين السعودي، قد انطلقت يوم أمس الأحد، وأسفرت نتائجها عن تعادل ضمك والوحدة سلبيًا، بجانب فوز أبها على مضيفها العدالة بثنائية نظيفة، إضافة إلى فوز مثير حققه الاتفاق على ضيفه الخليج.

أما اليوم الاثنين، فتلعب 5 مباريات، تبدأ بلقاءي الفتح والشباب وكذلك الباطن والرائد في نفس التوقيت، بجانب مباراتي الاتحاد والتعاون وأيضًا الفيحاء والطائي بالتوقيت ذاته، وفي الختام مع ديربي الرياض أو الكلاسيكو السعودي المرتقب بين الهلال والنصر.

نادي النصر

نستهل تغطيتنا مع أصحاب الضيافة، نادي النصر السعودي، والذي يدخل مواجهة الليلة، وعينه على النقاط الثلاث، مدفوعًا بفرحة التأهل إلى ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين على حساب العدالة.

حاليًا يتصدر العالمي جدول ترتيب الدوري السعودي، برصيد 22 نقطة وصافي (18) هدفًا.

حيثما حقق Al Nassr هذا الموسم 7 انتصارات وتعادل وحيد وخسارة واحدة.

وفي آخر 5 مباريات للنصر في دوري روشن، حصدت كتيبة المدير الفني الفرنسي رودي غارسيا Rudi GARCIA، 13 نقطة.

إثر فوز الفرسان في 4 مباريات متتالية من أمام أبها بثلاثية نظيفة، والعدالة والرائد بنتيجة واحدة (4-1) إضافة إلى الفيحاء برباعية نظيفة، بينما سقط في فخ التعادل السلبي مع الاتحاد (0-0).

نادي الهلال

من جهة أخرى، يدخل نادي الهلال السعودي مواجهة الليلة، طامحًا إلى مواصلة مشواره للدفاع عن اللقب، منتشيًا بفوزه الكبير على الاتفاق والتأهل إلى دور الثمانية من كأس الملك السعودي.

في الوقت الحالي، يأتي الزعيم في المرتبة الثالثة في جدول ترتيب دوري المحترفين السعودي، برصيد 20 نقطة وفارق (10) أهداف.

إذ فاز Al Hilal في ست مباريات وتعادل في لقاءين، بينما خسر في مواجهة واحدة هذا الموسم.

وعن نتائج الهلال في آخر 5 مباريات من الدوري السعودي، فقد جمعت كتيبة المدرب الأرجنتيني رامون دياز Ramon Diaz الملقب بـ”البيج رامون” 8 نقاط.

حيثما حقق كبير آسيا انتصارين على الطائي بنتيجة (3-2) والباطن (3-1) في آخر جولتين، كما تعادل سلبيًا مع الاتفاق وإيجابيًا مع الشباب (1-1) في ديربي الرياض، لكن خسر الموج الأزرق من أمام التعاون “بـ10 لاعبين” (1-2).

تاريخ مواجهات النصر والهلال

من مواجهة النصر والهلال (1-5) في الدوري السعودي 2017

في جانب مواجهات Al Nassr vs Al Hilal التاريخية في الدوري السعودي، فبحسب ما رصدناه في “نجوم مصرية”، جمعت الجانبين إجمالي 100 مباراة.

وذلك منذ أول مواجهة في نهائي الدوري السعودي التصنيفي 1975، والتي حسمها فارس نجد نتيجة (3-1).

بصفة عامة، فاز النصر في 31 مباراة، بينما حقق الهلال الانتصار في 39 لقاءً، وخيم التعادل على نتيجة 30 مواجهة.

من ناحية أخرى، وعلى مستوى الأهداف المسجلة في مواجهات النصر أمام الهلال، سجل القاري 118 هدفًا، فيما أحرز كبير الرياض 199 هدفًا.

أما عن أكبر نتيجة شهدها تاريخ لقاءات الناديين، فكانت انتصار الهلال (4-3)، وذلك لقاء الدور الثاني من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين موسم 2014/2013.

بيد أن الفوز الأكبر لـ الهلال ضد النصر جاء بنتيجة (5-1)، والتي حدثت في لقاء الإياب من دوري جميل السعودي للمحترفين موسم 2017/2016، وشهدت المباراة تسجيل النجم السوري السابق عمر خربين هاتريك “3 أهداف”.

وجاء أكبر انتصار لـ النصر ضد الهلال بنتيجة (3-0)، وذلك في مواجهة الدور الثاني من الدوري السعودي الممتاز “كأس دوري خادم الحرمين الشريفين موسم 1997/1996.

موعد مباراة النصر والهلال والقنوات الناقلة

موعد مباراة النصر والهلال في الدوري السعودي والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة الكلاسيكو السعودي أو ديربي الرياض المنتظر، مساء اليوم الاثنين، عند الساعة التاسعة والنصف (9:30 م) بتوقيت الكويت والإمارات وسلطنة عمان، الثامنة والنصف (8:30 م) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، السابعة والنصف (7:30 م) بتوقيت مصر ولبنان وفلسطين وقبرص ورومانيا والسودان وليبيا، السادسة والنصف (6:30 م) بتوقيت فرنسا وتونس والمغرب وإسبانيا وألمانيا والجزائر وهولندا وإيطاليا، الخامسة والنصف (5:30 م) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “غرينتش”.

من ناحية أخرى، وبشأن حكم مباراة النصر والهلال، أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم (SAFF) رسميًا عن تكليف الحكم الدولي المكسيكي سيزار أرتورو راموس بالازويلوس Cesar Arturo Ramos Palazuelos بالمهمة.

فيما يلي طاقم تحكيم مباريات اليوم الختامي في الجولة العاشرة من دوري المحترفين السعودي 2023:

طاقم تحكيم مباريات اليوم الثاني والأخير من دوري المحترفين السعودي 2023
طاقم تحكيم مباريات اليوم الثاني والأخير من دوري المحترفين السعودي 2023

أما بشأن القنوات الناقلة للحدث المرتقب، فستكون المواجهة منقولة عبر شبكة قنوات SSC الرياضية السعودية من خلال قناتي SSC1 وSSC5.

وعن معلق مباراة النصر والهلال، فسيكون المعلق الرياضي السعودي فهد العتيبي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد