مدرب فلسطين: أحذر السعودية من الثقة الزائدة في بطولة كأس آسيا 

قام المدير الفني للمنتخب الفلسطيني “مكرم دبوب” بتحذير المنتخب السعودي من الثقة الزائدة خلال منافسات بطولة كأس آسيا والتي تقام في الوقت الحالي داخل قطر. 

وقد صرح دبوب للصحيفة الشهيرة “الرياضية” قائلًا: يمتلك المنتخب السعودي الكثير من القدرات والمواهب التي تمكنه من صناعة الفارق خلال المباريات في أي وقت. 

وأضاف مكرم دبوب قائلًا: بالرغم من الإمكانيات التي يمتلكها المنتخب السعودي، إلا إنني أقوم بتحذيره من الثقة الزائدة مع المنتخبات ذات الصف الثاني والثالث، لأن هذا الأمر قد يكلفه الكثير، مؤكدًا أنه لا توجد أي مباراة سهلة خلال بطولة كأس الأمم الآسيوية. 

صورة المدير الفني الفلسطيني مكرم دبوب-مصدر الصورة: موقع استاد الدوحة

وأكمل المدير الفني للمنتخب الفلسطيني حديثه: المنتخب السعودي من المنتخبات المرشحة للوصول إلى المربع الذهبي في البطولة الآسيوية، نظرًا لامتلاكه العناصر والامكانيات التي تمكنه من التواجد ضمن المنتخبات الأربعة الكبار. 

وأضاف دبوب حديثه قائلًا: المدير الفني للمنتخب السعودي “روبرتو مانشيني” هو مدرب عالمي وله بصماته التدريبية في كافة المحطات التي قام بتدريبها، ولهذا فأنا أتوقع أن يحقق مانشيني النجاح مع المنتخب السعودي. 

وفيما يتعلق بعدم قدرة المنتخب السعودي في التفوق على المنتخب الفلسطيني في المواجهة الودية بينهما، فقد صرح قائلًا: لقد كانت مجرد أحد المباريات التجريبية، وكلا المنتخبين كانا حريصين بشدة على سلامة اللاعبين خلال تلك المواجهة، ونحن كمدربين كنا نريد تنفيذ بعضًا من الأفكار بغض النظر عن تحقيق الفوز خلال المباراة، وبالنسبة لي فإن النتيجة خلال تلك المباراة الودية ما هي إلا أمر شكلي فقط. 

ويتواجد المنتخب الفلسطيني في منافسات أمم آسيا ضمن المجموعة الثالثة والتي تضم منتخبات “هونغ كونغ، الإمارات وإيران”، حيث يطمح فلسطين في تحقيق نتائج إيجابية تمكنه من التأهل للأدوار القادمة بمنافسات البطولة. 

حيث ستكون انطلاقة المنتخب الفلسطيني بمنافسات البطولة الآسيوية مساء يوم غد الأحد الموافق الرابع عشر من شهر يناير عندما يواجه المنتخب الإيراني، وذلك في تمام الثامنة والنصف مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية، السابعة والنصف بتوقيت القاهرة، التاسعة والنصف بتوقيت أبو ظبي. 

أما المنتخب السعودي فهو يتواجد ضمن المجموعة السادسة والتي تضم منتخبات “تايلاند، عمان وقرغيزستان”، ويعتبر الأخضر السعودي مرشح بقوة للتأهل على رأس تلك المجموعة.  

ويعول المنتخب السعودي على عدد كبير من النجوم المميزين خلال تلك البطولة وعلى رأسهم نجم نادي الهلال السعودي “سالم الدوسري”، حيث تنتظر الجماهير السعودية الكثير من هذا النجم خلال منافسات البطولة الأسيوية. 

وستكون إنطلاقة الأخضر السعودي في منافسات تلك البطولة يوم الثلاثاء القادم الموافق السادس عشر من شهر يناير عندما يواجه منتخب عمان، وذلك في تمام الساعة التاسعة والنصف بتوقيت أبو ظبي، السابعة والنصف بتوقيت القاهرة، الثامنة والنصف بتوقيت مكة المكرمة. 

وقد افتتح المنتخب القطري منافسات البطولة يوم أمس الجمعة الموافق الثاني عشر من شهر يناير بانتصار كبير على منتخب لبنان بثلاثة أهداف نظيفة.

حيث تقدم النجم أكرم عفيف عند الدقيقة 45 من أحداث الشوط الأول، ثم بعدها أضاف زميله المعز علي الهدف الثاني عند الدقيقة 54، قبل أن يعود أكرم عفيف مرة آخرى ويضيف الهدف الثالث عند الدقيقة السادسة من الوقت بدل ضائع للشوط الثاني. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد