قطار الهلال يدهس الأخدود في الدوري السعودي

فاز الهلال على ضيفه الأخدود بثلاثية دون رد 3-0 في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء اليوم الثلاثاء، في إطار الجولة 26 من عمر دوري روشن السعودي للمحترفين للموسم الحالي 2023-2024.

من لقاء الهلال والأخدود - مصدر الصورة: تصميم نجوم مصرية

من لقاء الهلال والأخدود - مصدر الصورة: تصميم نجوم مصرية

فريق الهلال تقدم سريعا في الدقيقة 16 عن طريق لاعبه صالح الشهري.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الهلال على نظيره الأخدود بهدف دون رد 1-0.

وفي الشوط الثاني، حاول الأخدود، تسجيل هدف التعادل، أما الهلال حاول زيادة الغلة التهديفية.

وفي الدقيقة 66، تمكن اللاعب البرازيلي مالكوم من تسجيل الهدف الثاني لصالح ناديه الهلال، لتصبح النتيجة 2-0 للزعيم.

وفي الدقيقة 73، نجح اللاعب سالم الدوسري في تسجيل ثالث أهداف الهلال.

وارتفع رصيد الهلال إلى 74 نقطة في صدارة جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين.

فيما تجمد رصيد الأخدود عند 24 نقطة.

وكان البرتغالي جورجي جيسوس المدير الفني للهلال، قد دفع بتشكيلة أساسية لمواجهة الأخدود، نشرها حساب نادي الهلال على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، على النحو التالي:

الحارس المغربي ياسين بونو، سعود عبد الحميد، كاليدو كوليبالي، علي آل بليهي، رينان لودي، روبن نيفيز، مالكوم، سالم الدوسري، سيرجي سافيتش، ميشايل ديلجادو، صالح الشهري

تشكيل الهلال لمواجهة الأخدود - مصدر الصورة: حساب الهلال على تويتر
تشكيل الهلال لمواجهة الأخدود – مصدر الصورة: حساب الهلال على تويتر

 

وجلس على دكة بدلاء الهلال، مجموعة من اللاعبين أبرزهم محمد العويس وسلمان الفرج وياسر الشهراني ومحمد جحفلي وحسان تمبكتي وعبد الله الحمدان ومحمد البريك والقحطاني.

ويعيش فريق الهلال، فترة استثنائية مع المدير الفني البرتغالي جورجي جيسوس، بعدما حصد كأس موسم الرياض الودية 2024 بعد فوزه 4-3 على نظيره إنتر ميامي الأمريكي الذي يضم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة برشلونة، كما تغلب 2-0 على غريمه النصر في ملعب المملكة أرينا معقل الزعيم.

كما بلغ نادي الهلال، نصف نهائي دوري أبطال آسيا هذا الموسم، بعدما أقصى غريمه اتحاد جدة من دور الثمانية، ليضرب موعدا ناريا ضد نظيره العين الإماراتي الذي أطاح بفريق النصر السعودي خارج البطولة القارية بركلات الترجيح.

ويعد اتحاد جدة هو حامل لقب دوري روشن السعودي للمحترفين، بعدما حصد اللقب في الموسم الماضي 2023-2024 مع المدرب البرتغالي نونو سانتو، لكن الأخير غادر العميد هذا الموسم، لتذهب الإدارة الفنية إلى المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو.

وأبرم الهلال، العديد من الصفقات المميزة خلال الميركاتو الصيفي الماضي 2023، ولعل أبرزها البرازيلي نيمار دا سيلفا قادما من باريس سان جيرمان الفرنسي، لكن نجم السامبا لم يشارك كثيرا مع الفريق الأزرق، وأصيب بقطع في الرباط الصليبي، ليغيب حتى الآن عن المشاركة في المباريات مع الزعيم.

كما ضم الهلال، الحارس المغربي ياسين بونو قادما من إشبيلية الإسباني، والمدافع السنغالي كاليدو كوليبالي واللاعب البرتغالي روبن نيفيز، واللاعب الصربي سيرجي سافيتش ومواطنه المهاجم ألكسندر ميتروفيتش نجم فولهام السابق.

وكان الهلال قد تعرض لضربة مؤثرة بغياب لاعبه ألكسندر ميتروفيتش، بعد إصابته في الجولة الماضية أمام الشباب في ديربي الرياض، علما بأن المباراة انتهت بفوز الهلال بنتيجة 4-3.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد