بعد تأهل العنابي..تعرف على مواعيد مباريات الدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا

شهدت أحداث مباريات الدور ربع النهائي من بطولة آسيا إثارة كبيرة للغاية في جميع المباريات، وجاءت أبرز المفاجأت خلال هذا الدور هو توديع المنتخب الياباني لمنافسات البطولة بعد الهزيمة أمام المنتخب الإيراني، حيث كان الساموراي الياباني هو أكثر المرشحين لنيل اللقب الأسيوي خلال تلك النسخة خصوصًا بعد توديع الأخضر السعودي والمنتخب العراقي.

صورة لكأس آسيا-مصدرالصورة: موقع جول

ما هي نتائج مباريات الدور ربع النهائي من منافسات البطولة الآسيوية ؟

تمكن المنتخب الأردني من تحقيق الانتصار أمام منتخب طاجيكستان بهدف نظيف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب أحمد بن علي يوم الجمعة 2 فبراير 2024، حيث أحرز هدف اللقاء الوحيد اللاعب “وحدت حنونوف” عن طريق الخطأ في مرماه، ليتأهل المنتخب الأردني إلى الدور النصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه.

أما منتخب كوريا الجنوبية فقد تمكن من تحقيق انتصار تاريخي أمام المنتخب الأسترالي بنتيجة هدفين لهدف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الجنوب يوم الجمعة 2 فبراير، وبالرغم من تقدم المنتخب الأسترالي في النتيجة عن طريق اللاعب كريغ غودوين عند الدقيقة 42، إلا أن منتخب كوريا الجنوبية تعادل في الدقيقة السادسة من الوقت بدل ضائع للشوط الثاني عن طريق هوانغ هي-تشان، قبل أن يتمكن اللاعب سون من تحقيق هدف الفوز عند الدقيقة 104 من أحداث الشوط الإضافي الأول.

وفي مفاجأة آخرى فقد ودع المنتخب الياباني منافسات البطولة بعدما تعرض للهزيمة أمام المنتخب الإيراني بنتيجة هدفين لهدف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب المدينة التعليمية يوم السبت 3 فبراير، وبالرغم من تقدم المنتخب الياباني في النتيجة عند الدقيقة 28 من أحداث الشوط الأول عن طريق “هيديماسا موريتا”، إلا أن المنتخب الإيراني تعادل في النتيجة عن طريق اللاعب “محمد موهيبي” عند الدقيقة 55، قبل أن يتمكن منتخب إيران من خطف هدف قاتل عند الدقيقة السادسة من الوقت بدل ضائع من علامة الجزاء عن طريق اللاعب جهانبخش.

واستطاع المنتخب العنابي من الوصول للدور نصف النهائي بصعوبة بالغة بعدما حقق الانتصار أمام منتخب أوزبكستان عن طريق ركلات الجزاء الترجيحية، بعد أن إنتهت أحداث المباراة بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين بهدف لكل فريق.

ما هي مباريات الدور نصف النهائي من البطولة الآسيوية ؟ 

ويلاقي المنتخب الأردني نظيره منتخب كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء القادم الموافق 6 فبراير لعام 2024 وذلك في تمام الساعة السادسة مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية، الخامسة مساءًا بتوقيت جمهورية مصر العربية، السابعة مساءًا بتوقيت أبو ظبي “عاصمة الإمارات”، في اللقاء الذي سيقام على ملعب أحمد بن علي.

أما المنتخب القطري فسوف يلاقي المنتخب الإيراني يوم الأربعاء الموافق السابع من شهر فبراير لعام 2024، في اللقاء الذي سيقام على ملعب “الثمامة”، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءًا بتوقيت الإمارات العربية المتحدة، السادسة مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية، الخامسة مساءًا بتوقيت جمهورية مصر العربية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد