«حلم الخامسة التاريخية!».. موعد مباراة الهلال السعودي وشباب الأهلي دبي دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة

يسدل الستار مساء اليوم الإثنين 20 فبراير الحالي، على مباريات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا 2022 والمقامة حاليًا في قطر، حيث يستضيف الليلة ملعب ستاد الجنوب Al Janoub Stadium في مدينة الوكرة القطرية، أحداث مباراة الهلال السعودي وشباب الأهلي دبي الإماراتي، والتي تمثل حلم آخر لوصيف كأس العالم للأندية 2022 من أجل التتويج بلقب خامس في البطولة القارية، وهي تعد فرصة كذلك للزعيم للثأر من “فرسان فزاع”، بعدما تأهل الفريق الإماراتي على حساب الكتيبة الزرقاء إلى دور الـ16 في ختام دور المجموعات، بعد اعتبار حامل اللقب حينها “الهلال السعودي” منسحبًا من اللقاء الأخير في الدور الأول بداعي تزايد إصابات كورونا في صفوف كبير آسيا.

مباراة الهلال السعودي وشباب الأهلي دبي في دوري أبطال آسيا

على كل الأحوال، سنبحث سويًا في التغطية التالية، كل الأخبار والكواليس والمستجدات عن موعد مباراة الهلال السعودي وشباب الأهلي دبي والقنوات الناقلة، بالإضافة إلى رحلة الناديين في النسخة 41 من دوري أبطال آسيا 2022، علاوة على تاريخ مشاركات وإنجازات الفريقين في البطولة.

مباراة الهلال السعودي وشباب الأهلي دبي

مباراة الهلال السعودي وشباب الأهلي دبي
مباراة الهلال السعودي وشباب الأهلي دبي

إلى المباراة الرابعة والأخيرة في دور الستة عشر من منافسات AFC Champions League 2022، عن منطقة غرب آسيا، والتي تجمع شباب الأهلي دبي ضد الهلال السعودي.

حيثما يشارك الزعيم في دور ثمن النهائي الآسيوي، بعد نجاحه في عبور دور المجموعات، على رأس المجموعة الأولى A.

إذ حصد كبير الرياض 13 نقطة وصافي (6) أهداف، بفارق (3) أهداف فقط عن الوصيف مع التساوي في النقاط.

فقد حقق وصيف مونديال الأندية العالمي 4 انتصارات وتعادل وخسارة واحدة، في المجموعة التي ضمت أيضًا الريان القطري والشارقة الإماراتي واستقلال دوشنبه الطاجيكي.

تاريخيًا، يعد الهلال السعودي أكثر الأندية تتويجًا بلقب دوري أبطال آسيا برصيد 4 بطولات:

  • اللقب الأول جاء على حساب استقلال طهران الإيراني في عام 1991، بعد الفوز في النهائي بنتيجة (4-3) بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي (1-1) في المباراة.
  • أما اللقب الثاني، فكان على حساب جوبيلو ايواتا الياباني، بانتصار صعب بنتيجة (3-2) في نسخة عام 2000.
  • ثالث الألقاب الآسيوية الهلالية، جاء في 2019 من أمام اوراوا ريد دياموندز الياباني بثنائية التورنايدو سالم الدوسري والنمر الأسود الفرنسي بافيتيمبي جوميز Bafetimbi Gomis (2-0).
  • فيما كان آخر الألقاب على حساب بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بثنائية ناصر الدوسري والدبابة المالية الشيخ موسى ماريغا Moussa Marega.

من جهة أخرى، يخوض “فرسان فزاع” غمار المرحلة الأولى من الأدوار الإقصائية في دوري الأبطال الآسيوي، بعدما حل وصيفًا في المجموعة الثالثة C.

حيث حصد الفريق الإماراتي 10 نقاط وفارق (7) أهداف.

فقد حقق الأهلي الإماراتي انتصارين و4 تعادلات، دون أن يتلقى أي خسارة في دور المجموعات.

على المستوى التاريخي، شارك شباب الأهلي دبي في 8 نسخ سابقة من دوري الأبطال الآسيوي، أبرز إنجازاته كانت بلوغ نهائي نسخة 2015، قبل الخسارة من جوانجزو إيفرجراند الصيني في إياب النهائي بهدف نظيف بعد التعادل سلبيًا في الذهاب (0-0).

عمومًا، إليكم جدول ترتيب المجموعات قبيل انطلاق دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2022:

ترتيب المجموعات في دوري أبطال آسيا 2022
ترتيب المجموعات في دوري أبطال آسيا 2022

وهذه قائمة هدافي البطولة قبل دور الستة عشر:

ترتيب الهدافين عن منطقة الغرب في دوري أبطال آسيا 2022 قبل دور الـ16
ترتيب الهدافين عن منطقة الغرب في دوري أبطال آسيا 2022 قبل دور الـ16

وتلك قائمة بالأندية الأكثر تتويجًا بلقب المسابقة:

قائمة الأندية العشر الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال آسيا قبل النسخة 41 لعام 2022
قائمة الأندية العشر الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال آسيا قبل النسخة 41 لعام 2022

وأقيمت بالأمس مباراتان في افتتاح الأدوار الإقصائية، حيث تغلب الدحيل القطري على مواطنه الريان بصعوبة بنتيجة (7-6) بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي (1-1) خلال اللقاء، كما حسم الشباب السعودي مواجهته مع ناساف كارشي الأوزبكي بثنائية نظيفة (2-0).

واليوم، يلتقي الفيصلي السعودي مع فولاد خوزستان الإيراني في لقاء “الأماني الممكنة”.

موعد مباراة الهلال السعودي وشباب الأهلي دبي والقنوات الناقلة

موعد مباراة الهلال وشباب الأهلي دبي والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة الرابعة والختامية عن دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2022 عن منطقة الغرب، مساء اليوم الاثنين، عند الساعة العاشرة ( 10:00 م ) بتوقيت الإمارات، التاسعة ( 9:00 م ) بتوقيت السعودية، الثامنة ( 8:00 م ) بتوقيت مصر، السادسة ( 6:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

وعن حكم مباراة الهلال السعودي وشباب الأهلي دبي، فلم نتمكن من التوصل إلى الحكم المكلف من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ( AFC ) بإدارة اللقاء.

من ناحية أخرى، سوف تقوم قنوات إس إس سي الرياضية السعودية بتغطية الحدث، عبر شاشة SSC1، بالإضافة إلى قنوات أبوظبي الرياضية من خلال Abu Dhabi Sports Asia 1، علاوة على قنوات بي إن سبورت القطرية beIN Sports AFC 1، وقنوات الكأس القطرية Alkass Five، بجانب تطبيق شاهد Shahid VIP.

أما عن معلق مباراة الهلال السعودي وشباب الأهلي دبي، فسيكون المعلق الرياضي السعودي عيسى الحربين على SSC، والعماني خليل البلوشي على الكأس، إضافة إلى اليمني حسن العيدروس على بي إن سبورتس، وأخيرًا الإماراتي محمد الشامسي على أبوظبي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد