«خسارة بشرف».. نتيجة مباراة الهلال السعودي وريال مدريد نهائي كأس العالم للأندية

بـ”خسارة مشرفة”، أسفرت نتيجة مباراة الهلال السعودي وريال مدريد، في نهائي بطولة كأس العالم للأندية 2022، التي استضافتها المغرب خلال الفترة من 4 فبراير وحتى 11 من الشهر نفسه، حيث أقيمت المباراة النهائية على ملعب المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله Complexe Sportif Moulay Abdallah في العاصمة المغربية الرباط، ليخسر ممثل آسيا والعرب بنتيجة كبيرة ولكنها مشرفة، حظي معها للمرة الأولى في تاريخ الأندية السعودية بالميدالية الفضية، بينما واصل الريال تربعه على عرش الأندية الأكثر تتويجًا بلقب المونديال.

نتيجة مباراة الهلال السعودي وريال مدريد في نهائي كأس العالم للأندية

نتيجة مباراة الهلال السعودي وريال مدريد في نهائي كأس العالم للأندية وإحصائيات المواجهة كاملة

على كل الأحوال، سنستناول سويًا في السطور القادمة جميع التفاصيل والكواليس حيال نتيجة مباراة الهلال السعودي وريال مدريد، بالإضافة إلى إحصائيات اللقاء كاملة.

نتيجة مباراة الهلال السعودي وريال مدريد

جانب من مباراة الهلال السعودي وريال مدريد في نهائي مونديال الأندية
جانب من مباراة الهلال السعودي وريال مدريد في نهائي مونديال الأندية

كما أسلفنا، فقد انتهت مباراة ريال مدريد ضد الهلال السعودي في نهائي بطولة FIFA Club World Cup Morocco 2022، بفوز الميرنجي بنتيجة (5-3).

إليكم أولًا تشكيل الفريقين قبل اللقاء:

تشكيل ريال مدريد ضد الهلال السعودي في نهائي مونديال العالم للأندية
تشكيل ريال مدريد ضد الهلال السعودي في نهائي مونديال العالم للأندية
تشكيل الهلال في مواجهة ريال مدريد في نهائي كأس العالم للأندية
تشكيل الهلال في مواجهة ريال مدريد في نهائي كأس العالم للأندية

أما عن أهداف المواجهة، فقد افتتاح الجناح البرازيلي الدولي فينيسيوس جونيور Vinicius Junior للملكي عند الدقيقة 13، إثر تمريرة بينية ساحرة من كريم بنزيما ضربت دفاعات الفريق السعودي، لينفرد على إثرها “فيني” بالحارس عبدالله المعيوف، ويسددها في الشباك.

أهداف مباراة ريال مدريد والهلال السعودي
لحظة دخول الهدف الأول لريال مدريد في مرمى الهلال فنيسيوس جونيور

بعد ذلك بـ5 دقائق فقط، ينجح لاعب الوسط الأوروجوياني فيديريكو فالفيردي Federico Valverde في إضافة الهدف الثاني لبطل دوري أبطال أوروبا 2022، إثر خطأ فادح من الدفاع الهلالي في إبعاد عرضية لوكا مودريتش، ليصوبها فالفيردي قوية اصطدمت في علي البليهي قبل أن تغالط “راعي المعروف” وتتجه نحو الشباك.

أهداف مباراة ريال مدريد ضد الهلال السعودي
الهدف الثاني للملكي في شباك الزعيم فالفيردي

غير أن كبير آسيا لم يستسلم للتأخر في النتيجة، فينطلق بهجمة مرتدة نفذها محمد إبراهيم كنو بتمريرة من وسط الملعب، شق بعدها المهاجم المالي الدولي موسى ماريغا Moussa Marega طريقه نحو مرمى أندري لونين، مسددًا كرة قوية سكنت الشباك.

أهداف مباراة الهلال السعودي وريال مدريد
هدف تقليص الفارق للموج الأزرق في شباك الميرنجي ماريغا

لينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم ريال مدريد على الهلال السعودي (2-1).

واحتاج الملكي 9 دقائق بعد انطلاقة الشوط الثاني، من أجل تسجيل الهدف الثالث عن طريق نجمه وقائده الفرنسي كريم بنزيما Karim Benzema، وذلك بعد عرضية من فنيسيوس جونيور قابلها بنزيما بمتابعة جيدة في ظهر مدافعي الهلال، مسددًا الكرة من مرة واحدة في مرمى المعيوف.

الهدف الثالث للريال عن طريق بنزيما

بعدها بـ4 دقائق، أعاد فالفيردي تسجيل ثاني أهدافه ورابع أهداف الريال، وذلك إثر تمريرة عرضية قصيرة من كارفاخال، وصلت إلى لاعب الوسط الأوروجوياني غير المراقب، الذي يسجلها بكل سهولة في الشباك السعودية.

الهدف الرابع للريال في مرمى الموج الأزرق فالفيردي

لم يفقد كبير الرياض الأمل، حتى نجح لاعب الوسط الأرجنتيني لوسيانو فيتو Luciano Vietto في تسجيل ثاني الأهداف الهلالية، عند الدقيقة 63، بعد تمريرة بينية من وسط الملعب نفذها سعود عبدالحميد، ضربت دفاعات الريال ووضعت فييتو في مواجهة مباشرة مع الحارس أندري لونين.

أهداف مباراة الهلال السعودي ضد ريال مدريد
الهدف الثاني للهلال في مرمى ريال مدريد لوسيانو فييتو

غير أن فينيسيوس جونيور عاد مسجلًا ثاني أهدافه وخامس أهداف الملكي في المباراة، في الدقيقة 69 بعد مراوغة ثنائية مع زميله داني سيبايوس للدفاعات السعودية، انتهت بتسديدة مقوسة من البرازيل سكنت الزاوية اليسرى لمرمى المعيوف.

الهدف الخامس للريال من فينسيوس جونيور

واختتم فييتو أهداف المباراة الثمانية، بتسجيله الهدف الهلالي الثالث عند الدقيقة 79، بعد قطع رائع للكرة من جانب ميشيل ديلغاو من بين مدافعي الريال، ثم مرور فعرضية إلى لوسيانو الذي يراوغ الدفاع والحارس الإسباني ويسجل في المرمى الخالي في الأخير.

الهدف الثالث للهلال عن طريق فييتو

لتنتهي مباراة الهلال السعودي ضد ريال مدريد والنتيجة النهائية هي (5-3) للملكي، ويتوج الفريق الإسباني للمرة الخامسة في تاريخه ببطولة كأس العالم للأندية، فيما حل الزعيم وصيفًا.

إليكم إحصائيات المواجهة كاملة:

إحصائيات مباراة الهلال السعودي وريال مدريد في نهائي كأس العالم للأندية
إحصائيات مباراة الهلال السعودي وريال مدريد في نهائي كأس العالم للأندية

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد