«انطلاقة الحلم التاريخي».. موعد مباراة الشباب السعودي وناساف كارشي دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة

في إطار منافسات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا 2022، والتي تستضيفها قطر حاليًا، وتلعب من دور واحد وليس بنظام الذهاب والعودة، يحتضن مساء اليوم الأحد 19 فبراير الجاري، ملعب ستاد الجنوب Al Janoub Stadium في مدينة الوكرة القطرية، أحداث مباراة الشباب السعودي وناساف كارشي الأوزبكي، حيث يطمح الليث الأبيض إلى المضي قدمًا نحو تحقيق لقب تاريخي أول غير مسبوق، الأفضلية فيه هي لمواطنه الهلال زعيم الأندية السعودية والأكثر تتويجًا باللقب الآسيوي.

مباراة الشباب السعودي وناساف كارشي في دوري أبطال آسيا

على كل الأحوال، سنتناول سويًا في التغطية التالية، جميع الأخبار والكواليس والتفاصيل حيال موعد مباراة الشباب السعودي وناساف كارشي والقنوات الناقلة، إضافة إلى مشوار الفريقين ونتائجهما في الموسم الحادي والأربعين من دوري أبطال آسيا 2022، فضلًا عن تاريخ مشاركات الناديين وإنجازاتهما في المسابقة الكبرى.

مباراة الشباب السعودي وناساف كارشي

فريق الشباب السعودي
فريق الشباب السعودي

مع المباراة الثانية في دور الستة عشر ضمن منافسات AFC Champions League 2022، وذلك مع مواجهة ناساف كارشي ضد الشباب السعودي.

حيثما يخوض “شيخ الأندية” الدور الحالي من البطولة الآسيوية للأندية، بعد عبوره لدور المجموعات بنجاح، على رأس المجموعة الثانية B بعدما جمع 16 نقطة وصافي (17) هدفًا.

إذ حقق الليوث 5 انتصارات وتعادل وحيد وسجل خالٍ من الهزائم، ضمن المجموعة التي ضمت كذلك أندية مومباي سيتي الهندي والقوة الجوية العراقي إضافة إلى الجزيرة الإماراتي على الترتيب.

تاريخيًا، خاض الشباب السعودي غمار دوري الأبطال 12 مرة من قبل، كانت أبرز نتائجه بلوغ نهائي نسخة 1993، قبل الخسارة من باس همدان الإيراني بهدف.

من جهة أخرى، يدخل الفريق الأوزبكي مواجهات دور الـ16، بعد نجاحه في اقتناص المركز الثاني بالمجموعة الخامسة E.

إذ فاز ناساف انتصارين و3 تعادلات، بينما خسر في لقاءٍ وحيد، ضمن المجموعة التي ضمت كذلك الفيصلي السعودي والسد القطري والوحدات الأردني على الترتيب.

ليكون النادي الذي يرجع تأسيسه إلى عام 1986، ضمن أفضل 6 فرق من أصحاب المركز الثاني في المجموعات العشر بالبطولة.

على الصعيد التاريخي، شارك نسف قرشي 7 مرات من قبل في دوري أبطال آسيا، كانت احتلال المركز الرابع في مشاركته الأولى بنسخة 2002، بعد الخسارة من استقلال طهران الإيراني في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع بنتيجة (2-5)، والتي تلت هزيمته من سوون سامسونج بلووينغز الكوري الجنوبي في نصف نهائي المسابقة بثلاثية بيضاء.

عمومًا إليكم جدول ترتيب المجموعات الخمس التي تضم أندية عربية في دوري أبطال آسيا 2022:

ترتيب المجموعات في دوري أبطال آسيا 2022
ترتيب المجموعات في دوري أبطال آسيا 2022

وهذا ترتيب الهدافين قبل دور الـ16 من البطولة:

ترتيب الهدافين عن منطقة الغرب في دوري أبطال آسيا 2022 قبل دور الـ16
ترتيب الهدافين عن منطقة الغرب في دوري أبطال آسيا 2022 قبل دور الـ16

وتلك قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بلقب المسابقة تاريخيًا:

قائمة الأندية العشر الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال آسيا قبل النسخة 41 لعام 2022
قائمة الأندية العشر الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال آسيا قبل النسخة 41 لعام 2022

جدير بالذكر، أن الفريقان لم يسبق لهما أن التقيا من قبل، لا وديًا ولا على المستوى الرسمي.

موعد مباراة الشباب السعودي وناساف كارشي والقنوات الناقلة

موعد مباراة الشباب السعودي وناساف كارشي والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة رقم 2 في دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا 2022، مساء اليوم الأحد، عند الساعة التاسعة ( 9:00 م ) بتوقيت السعودية، الثامنة ( 8:00 م ) بتوقيت مصر، السادسة ( 6:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة الشباب السعودي وناساف كارشي، فقد أسند الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ( AFC )  المهمة إلى الحكم الدولي الأردني أدهم مخادمة.

من جهة أخرى، وبشأن القنوات الناقلة للمواجهة، فإن المباراة ستكون منقولة من خلال قنوات إس إس سي الرياضية السعودية عبر SSC1، إضافة إلى قنوات بي إن سبورت القطرية من خلال beIN Sports AFC، وأيضًا ستكون شبكة أبوظبي الرياضية حاضرة من خلال Abu Dhabi Sports Asia، وكذلك قنوات الكأس القطرية Alkass Five، إلى جانب تطبيق شاهد Shahid VIP.

وحول معلق مباراة الشباب السعودي وناساف كارشي، فسيكون المعلق الرياضي السعودي مشاري القرني على SSC، والعماني أحمد البلوشي في بي إن سبورتس، وكذلك المصري عصام عبده على أبوظبي الرياضية، والسعودي سمير المعيرفي على الكأس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد