«لقاء الأماني الممكنة!».. موعد مباراة الفيصلي السعودي وفولاد خوزستان الإيراني دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة

تتواصل منافسات دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا 2022 لكرة القدم، المقامة حاليًا في قطر، وفي يومها الثاني، يستضيف مساء اليوم الإثنين 20 فبراير الجاري، ملعب ستاد الثمامة Al Thumama Stadium في العاصمة الدوحة، أحداث مباراة الفيصلي السعودي وفولاد خوزستان الإيراني، وهي فرصة لـ عنابي سدير من أجل مصالحة عشاقه وأنصاره، بعد سلسلة من النتائج السلبية مؤخرًا في دوري الدرجة الأولى السعودي “دوري يلو”، وهو بالمناسبة الفريق السعودي الأول الذي يلعب ضمن البطولة القارية الآسيوية الكبرى وهو ضمن وليس ضمن فرق دوري المحترفين أو الدوري الممتاز.

مباراة الفيصلي السعودي وفولاد خوزستان الإيراني في دوري أبطال آسيا

عمومًا، سنتناول بالتفصيل في التغطية التالية، كل الأخبار والكواليس والمستجدات بشأن موعد مباراة الفيصلي السعودي وفولاد خوزستان الإيراني والقنوات الناقلة، إلى جانب مشوار الفريقين ونتائجهما في النسخة 41 من دوري أبطال آسيا 2022، وكذلك تاريخ مشاركات الناديين في المنافسات وإنجازاتهما بها.

مباراة الفيصلي السعودي وفولاد خوزستان الإيراني

مباراة الفيصلي السعودي وفولاد خوزستان الإيراني
مباراة الفيصلي السعودي وفولاد خوزستان الإيراني

إلى المباراة الثالثة في دور الستة عشر من AFC Champions League 2022، والتي تجمع فولاد خوزستان الإيراني ضد الفيصلي السعودي.

حيثما تأتي مشاركة العنابي في دور ثمن النهائي الآسيوي، بعدما جاء على رأس المجموعة الخامسة E.

إذ حصد النادي الذي يرجع تأسيسه إلى عام 1954، تسع نقاط وصافي (1) هدف.

وذلك بعد فوز الفريق السعودي في لقاءين وتعادله في 3 أخرى، بينما خسر في لقاءٍ وحيد، ضمن المجموعة التي ضمت على الترتيب كلًا من ناساف كارشي الأوزبكي والسد القطري والوحدات الأردني.

تاريخيًا، تمثل تلك المشاركة الأولى لعنابي سدير في البطولة الآسيوية للأندية.

من جهة أخرى، يخوض “الرجال الفولاذيون” دور الـ16، بعد نجاحه في عبور الدور الأول على رأس المجموعة الثالثة C.

فقد جمع الفريق الإيراني 12 نقطة وفارق (3) أهداف.

وذلك بعد فوز فولاد في 3 مباريات، وتعادله في مثلها، إضافة إلى سجل خالٍ من الهزائم في مجموعة ضمت أيضًا أندية شباب الأهلي دبي الإماراتي والغرافة القطرية وأهال التركماني على الترتيب.

على الصعيد التاريخي، شارك Foolad Khuzestan في 4 نسخ سابقة من دوري الأبطال الآسيوي، أبرز نتائجه كانت بلوغ دور الستة عشر في حضوره الثاني عام 2014، قبل الخروج من أمام السد القطري بقاعدة “الهدف خارج الأرض بهدفين”، بعد التعادل سلبيًا خارج الديار ذهابًا، والتعادل إيجابيًا بنتيجة (2-2) في الإياب.

عمومًا، إليكم جدول ترتيب المجموعات الخمس التي تضم أندية عربية في دوري أبطال آسيا 2022:

ترتيب المجموعات في دوري أبطال آسيا 2022
ترتيب المجموعات في دوري أبطال آسيا 2022

وتلك قائمة هدافي المسابقة قبل دور الـ16:

ترتيب الهدافين عن منطقة الغرب في دوري أبطال آسيا 2022 قبل دور الـ16
ترتيب الهدافين عن منطقة الغرب في دوري أبطال آسيا 2022 قبل دور الـ16

وأخيرًا مع قائمة الأندية الـ10 الأكثر تتويجًا بلقب البطولة:

قائمة الأندية العشر الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال آسيا قبل النسخة 41 لعام 2022
قائمة الأندية العشر الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال آسيا قبل النسخة 41 لعام 2022

كانت قد أقيمت يوم أمس الأحد مباراتين، حيث فاز الدحيل القطري على مواطنه الريان بركلات الجزاء (7-6) بعد التعادل الإيجابي خلال اللقاء بنتيجة (1-1)، كما تغلب الشباب السعودي على ناساف كارشي الأوزبكي بثنائية نظيفة.

موعد مباراة الفيصلي السعودي وفولاد خوزستان الإيراني والقنوات الناقلة

موعد مباراة الفيصلي السعودي وفولاد خوزستان الإيراني والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة رقم 3 في دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا 2022، مساء اليوم الاثنين، عند الساعة السادسة ( 6:00 م ) بتوقيت السعودية، الخامسة ( 5:00 م ) بتوقيت مصر، الثالثة ( 3:00 م ) بالتوقيت العالمي “غرينتش”.

أما عن حكم مباراة الفيصلي السعودي وفولاد خوزستان الإيراني، فوفق مصادر إعلامية تابعتها “نجوم مصرية”، فسيدير اللقاء الحكم الدولي العماني أحمد أبو بكر الكاف بتكليف من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ( AFC ).

ستقوم قنوات إس إس سي الرياضية السعودية بتغطية أحداث المباراة، وذلك عبر شاشة SSC1، إضافة إلى قنوات بي إن سبورت القطرية من خلال beIN Sports AFC، وأيضًا قنوات أبوظبي الرياضية Abu Dhabi Sports Asia 1، وقناة الكأس القطرية Alkass Five، وكذلك تطبيق شاهد Shahid VIP.

من ناحية أخرى، وحول معلق مباراة الفيصلي السعودي وفولاد خوزستان الإيراني، فسيكون المعلق الرياضي الإماراتي أحمد الحامد عبر أبوظبي الرياضية، والعماني عامر الخوذيري من خلال بي إن سبورتس، بالإضافة إلى السعودي عبدالله الغامدي على SSC، وأخيرًا البحريني خالد الحدي على الكأس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد