قبل ساعات من مباراة الأهلي والوداد.. كيف يفوز المارد الأحمر ويعود باللقب؟

يستعد النادي الأهلي لخوض نهائي دوري أبطال أفريقيا مساء اليوم الأحد، عندما يواجه فريق الوداد المغربي على ملعب مركب محمد الخامس في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، وفي السطور التالية سوف نقدم تحليل وإجابة عن سؤال: كيف يفوز الأهلي على الوداد.

 

الأهلي والوداد وصراع اللقب الأفريقي

هناك أفكار كثيرة تم طرحها في كل البرامج الرياضية على مدار الأسبوع الماضي، هناك من يطالب مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، بضرورة الدفاع الحديدي والخروج بالمباراة بنتيجة التعادل السلبي ومن ثم حصد اللقب.

وهناك من ينصحه بضرورة الضغط المتقدم واللعب بخطة هجومية من أجل تسجيل هدفا مبكرا يربك حسابات فريق الوداد ومن ثم يفوز الأهلي باللقب.

ولكن من وجهة نظرنا هناك خطة أفضل، وهي اللعب بتوازن بين الدفاع والهجوم، ومحاولة تسجيل هدف، لأن دقائق المباراة لو مرت في ظل وجود التعادل السلبي ستكون اللحظات الأخيرة في منتهى الصعوبة على الأهلي، لأن الوداد يمكنه تسجيل هدف في آخر دقائق المباراة، ومن ثم تكون العودة مستحيلة على الأهلي.

مباراة الأهلي والوداد

ولكن الخطة المتوازنة التي نتحدث عنها تتطلب بقاء محمود عبدالمنعم “كهربا” على دكة البدلاء والبدء بالمهاجم محمد شريف، لأنه لاعب سريع ويستطيع الضغط على دفاعات فريق الوداد، على عكس كهربا الذي يختفي فترات طويلة في المباراة.

فريق الوداد مضطر للهجوم من أجل تسجيل هدفه الأول، وهذه هي فرصة الأهلي من أجل تنفيذ الهجوم المرتد السريع عن طريق محمد شريف وبيرسي تاو وحسين الشحات، وإذا زار الأهلي شباك الوداد ستكون مهمة العودة باللقب لمصر سهلة للغاية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد