الوداد البيضاوي أمام مصير أسود في الدوري المغربي

بات الوداد البيضاوي، مهددا بشكل كبير بخسارة لقب الدوري المغربي للمحترفين هذا الموسم، لصالح غريمه الجيش الملكي.

الوداد البيضاوي

الوداد البيضاوي

ويحتل الوداد حامل اللقب، وصافة جدول ترتيب الدوري المغربي للمحترفين برصيد 63 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الجيش الملكي صاحب الصدارة، وذلك قبل جولة واحدة من نهاية البطولة.

ويخوض الوداد البيضاوي، مباراته الأخيرة في البطولة، مساء اليوم الجمعة، أمام المغرب الفاسي.

أما الجيش الملكي يحل ضيفا على اتحاد طنجة الذي ضمن البقاء في دوري المحترفين، بعد فوزه الثمين على شباب المحمدية في الجولة الماضية.

ولا مفر أمام الوداد ومدربه سفين فاندنبروك من الفوز على نظيره المغرب الفاسي، وانتظار ما تسفر عنه نتيجة مباراة اتحاد طنجة أمام الجيش الملكي.

وحال فوز الجيش الملكي على مضيفه اتحاد طنجة، سيتوج الفريق العسكري باللقب المحلي.

وفي حال تعادل الجيش الملكي، وفوز الوداد على المغرب الفاسي، سيذهب اللقب للفريق البيضاوي، حيث يرتفع رصيده وقتها إلى 66 نقطة مقابل 65 نقطة للجيش الملكي.

أما في حالة خسارة الجيش الملكي أمام اتحاد طنجة، وفوز الوداد على المغرب الفاسي، سيتوج الفريق البيضاوي باللقب لأن رصيده سيكون وقتها قد ارتفع إلى 66 نقطة بفارق نقطتين عن الجيش الملكي (64 نقطة).

أما في حالة خسارة الجيش وتعادل الوداد، سيتساوى الفريقان في الرصيد 64 نقطة، وسيتم اللجوء إلى أفضلية المواجهات المباشرة بين الطرفين، والتي تبتسم لصالح الجيش الملكي.

يذكر أن الوداد البيضاوي يعد حامل لقب الدوري المغربي للمحترفين، حيث توج باللقب في موسم 2021-2022 مع المدرب وليد الركراكي.

وحال فشل الوداد في حصد لقب الدوري المغربي، سيواجه مهددا بالخروج بموسم مخيب للطموحات، ولن يكون أمامه سوى حصد كأس العرش، بعد خسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي المصري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد