فرص وحظوظ النادي الأهلي في التأهل إلى نصف نهائي الدوري الأفريقي أمام سيمبا التنزاني

يبدأ النادي الأهلي استعداداته لمباراة العودة أمام سيمبا التنزاني، والتي تقام على استاد القاهرة الدولي يوم الثلاثاء المقبل الموافق 24 من أكتوبر، بحضور 30 ألف مشجع أهلاوي يرفعون علم فلسطين، حيث تقام المباراة في تمام الساعة الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

حكم مباراة الأهلي وسيمبا في الدوري الأفريقي في مباراة الإياب:
أسندت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم المباراة للحكم الكونغولى جان جاك ندالا لإدارة مباراة الأهلي مع سيمبا التنزاني، وعلى تقنية الفار الحكم المغربي عادل زوران، والحكام المساعدون دوس سانتوس الأنجولي، ومارينجولا من موزمبيق، وجان جاك ندالا كونغولي الجنسية عمره 34 عاماً وبدأ تحكيم مباريات دوري الأبطال في موسم 2016-2017.

القناة الناقلة لـ مباراة الأهلي وسيمبا التنزانى:
أعلنت قنوات أبو ظبي الرياضية، صاحبة الحقوق الحصرية عن نقل مباريات دوري السوبر الأفريقي، حيث يستضيف يعقوب السعدي، كل من سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي السابق، والمحلل المبدع خالد بيومي، كما أعلنت قنوات أون تايم سبورت حصولها بشكل رسمي على حقوق نقل وبث مباريات الدوري الأفريقي بمشاركة النادي الأهلي بجانب قنوات أبو ظبى الرياضية.

طريق الأهلي فى الدوري الأفريقى:
حال تخطي الأهلي عقبة سيمبا التنزاني سيواجه الفائز من مباراة صن داونز وبترو أتلتيكو فى دور نصف النهائي، والتي انتهت مباراة الذهاب فيها بتفوق صنداونز بهدفين دون رد على بترو أتليتكو الأنجولي، والنصف النهائي الآخر، سيكون بين الفائز من مباراة (الوداد المغربي وأنيميا النيجيري) ولقاء (الترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي).

فرص النادي الأهلي للتأهل لنصف نهائي الدوري الأفريقي:
قطع النادي الأهلي شوطاً كبيراً نحو التأهل إلى نصف نهائي بطولة الدوري الأفريقي وخاصة بعد تعادله خارج الديار 2-2، حيث يكفي النادي الأهلي التعادل بدون أهداف، كما أن أي فوز للنادي الأهلي يتأهل إلى نصف النهائي، ويرتفع رصيد النادي الأهلي في جائزة الدوري الأفريقي، من مليون دولار إلى 2 مليون دولار بعد التأهل أمام سيمبا التنزاني يوم الثلاثاء المقبل بحضور 30 ألف مشجع على استاد القاهرة الدولي.

نظام ومواعيد مباريات الدوري الأفريقي:
تم تنظيم مسابقة دوري السوبر الأفريقي على أساس الذهاب والإياب، وتقام مباريات نصف النهائي في الفترة ما بين 29 أكتوبر و1 نوفمبر، بينما ستقام المباريات النهائية والتي تحدد الفائز في المسابقة يومي 5 و11 نوفمبر 2023، وجوائز بطولة الدوري الأفريقي كالتالي:

جوائز الدوري الأفريقي:
البطل: 4 مليون دولار.
الوصيف: 3 مليون دولار.
المركز الثالث: مليون و700 ألف دولار.
المشاركون في البطولة: مليون دولار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد