تصريحات نارية من مدرب صنداونز على مواجهة الأهلي في نصف نهائي الدوري الأفريقي وتاريخ مواجهات الفريقين

انتهت مباريات الدور ربع نهائي الدوري الأفريقي، بتعادل مثير للنادي الأهلي أمام سيمبا التنزاني، بهدفين لمثلهما في مباراة الذهاب في تنزانيا، وبالتعادل لهدف لمثله على استاد القاهرة الدولي، واستفاد الأحمر من أفضلية الهدف خارج الديار، ليتأهل إلى نصف نهائي الدوري الأفريقي، بينما فاز فريق صنداونز على بترو أتليتكو الأنجولي بهدفين دون رد في مجموع المباراتين، ليضرب الأهلي موعداً نارياً أمام صنداونز الجنوب أفريقي.

صرح المدير الفني لفريق صنداونز الجنوب أفريقي، بعد التأهب إلى نصف نهائي الدوري الأفريقي ومواجهة النادي الأهلي، حيث يلتقي النادي الأهلي أمام صنداونز على استاد القاهرة الدولي يوم الأحد المقبل الموافق 29 من أكتوبر، بينما تكون مباراة الإياب في جنوب أفريقيا يوم الأربعاء الموافق 1 من نوفمبر 2023، وتابع مدرب صنداونز: “سنستعد لمواجهة الأهلي في نصف نهائي بطولة الدوري الإفريقي”.

تاريخ مواجهات الأهلي مع صنداونز:

التقى النادي الأهلي أمام صنداونز الجنوب أفريقي في 14 مواجهة تاريخية، نجح الأهلي في الفوز بخمس مباريات، وانتهت خمس مواجهات بالتعادل، وفاز صن داونز في أربع مباريات.

المباراة الأولى: في نهائي موسم 2001، تعادل الفريقان في مباراة الذهاب بهدف لكل فريق، وفاز الأهلي في مباراة الإياب بثلاثة أهداف ليتوج الفريق الأحمر بالبطولة.

آخر مواجهات النادي الأهلي أمام صنداونز، في دور المجموعات، تعادل الأهلي في القاهرة 2-2 قبل الخسارة في جنوب إفريقيا بخماسية لهدفين، لتكون السبب في دفع الأهلي نحو اللقب الحادي عشر، من قلب مركب محمد الخامس أمام الوداد المغربي.

وقد تأهل النادي الأهلي المصري إلى نصف نهائي الدوري الإفريقي رغم تعادله 1-1 أمام ضيفه سيمبا التنزاني في إياب ربع النهائي، واستطاع الأهلي من خطف أولى البطاقات مستفيداً من أفضلية الأهداف خارج أرضه بعد انتهاء مباراة الذهاب بالتعادل 2-2.

ويلتقي النادي الأهلي مع صن داونز يوم الأحد المقبل في تمام الساعة السابعة مساءً، بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، على ملعب “لوكاس موريبي”، في مدينة بريتوريا، بينما يقام لقاء العودة يوم 1 من نوفمبر المقبل في تمام الساعة الرابعة عصرًا على استاد القاهرة الدولي.

صرح الإعلامي أحمد شوبير على قناة أون تايم سبورت أن النادي الأهلي طلب من الكاف تغيير مواعيد المباريات، ورد الكاف على الأهلي بخطاب أفاد خلاله أنه لا يمكن تغيير مواعيد المباريات بسبب الالتزام بمواعيد بث المباريات على القنوات الفضائية التي تملك الحقوق الحصرية لدوري السوبر الأفريقي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد