موعد مباراة السعودية وطاجيكستان في تصفيات كأس العالم 2026 والقنوات الناقلة

يدخل منتخب السعودية هذه المباراة تحت قيادة المدير الفني الإيطالي روبرتو مانشيني اللقاء، برصيد 6 نقاط، حصدها من مباراتين، حيث افتتح مشواره في التصفيات بتحقيق الفوز على كل من باكستان بأربعة أهداف دون رد في الجولة الأولى، ثم تخطى عقبة الأردن بهدفين دون رد.

السعودية ضد طاجيستان بتصفيات كأس العالم - عبر منصة أكس

منتخب السعودية يستضيف طاجيكستان في الرياض

يلتقي منتخب السعودية لكرة القدم نظيره طاجيكستان مساء يوم الثلاثاء 21 مارس 2024 على ملعب الأول بارك في مدينة الرياض، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة لمباريات المجموعة السابعة لتصفيات الدور الثاني من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

منتخب السعودية يتصدر المجموعة، حيث يدخل المنتخب السعودي المباراة متصدرًا للمجموعة السابعة برصيد 6 نقاط من انتصارين في الجولتين الماضيتين، حقق فوزًا كبيرًا على منتخب فلسطين بنتيجة 4-0 في الجولة الأولى، ثم فاز على منتخب اليمن بنتيجة 2-0 في الجولة الثانية.

المواجهة التي تجمع بيت السعودية وطاجيكستان - مصدر الصورة منصة أكس
المواجهة التي تجمع بيت السعودية وطاجيكستان – مصدر الصورة منصة أكس

وفي جهة المقابل فإن طاجيكستان تسعى لتعويض الخسائر، قبل انطلاق هذه المباراة يحتل المنتخب الطاجيكي المركز الرابع في المجموعة برصيد نقطة واحدة من تعادل وخسارة، وقد تعادل المنتخب الطاجيكي مع الأردن 1-1 في الجولة الأولى، ثم خسر من الأردن 3-0 في الجولة الثانية.

يسعى المنتخب السعودي لتحقيق فوزه الثالث على التوالي وتعزيز صدارته للمجموعة، من خلال هذه المواجهة فسوف يطمح المنتخب الطاجيكي لتحقيق فوزه الأول في التصفيات وتحسين موقعه في جدول الترتيب.

ومن خلال هذة التغطية فتشير التوقعات إلى أفضلية المنتخب السعودي في المباراة، نظرًا لتاريخه العريق وخبرة لاعبيه، حيث يمتلك المنتخب السعودي لاعبين موهوبين مثل سالم الدوسري وسلمان الفرج وفهد المولد، الذين يمكنهم صنع الفارق في المباراة، وايضا يعتمد المنتخب الطاجيكي على خط هجوم قوي بقيادة اللاعب إمام علي أحمدوف.

تعتبر المباراة هامة لكلا المنتخبين، حيث ستحدد مسارهما في التصفيات، يسعى المنتخب السعودي لحسم تأهله مبكرًا إلى الدور الثالث من التصفيات، يطمح المنتخب الطاجيكي للحفاظ على آماله في التأهل إلى الدور الثالث.

توقيت المباراة كما نشرها الموقع الرسمي للمنتخب السعودي عبر منصة أكس
توقيت المباراة كما نشرها الموقع الرسمي للمنتخب السعودي عبر منصة أكس

نتوقع مباراة مثيرة بين المنتخبين، حيث يسعى كلا الفريقين لتحقيق الفوز، ومن المتوقع أن تكون المباراة فرصة جيدة للمنتخب السعودي لتأكيد صدارته للمجموعة، بينما ستكون فرصة للمنتخب الطاجيكي لتحسين موقعه في سلم الترتيب.

تنطلق هذه المباراة يوم الخميس 21 مارس 2024، حيث تقام تلك المواجهة التي تجمع، السعودية ضد طاجيكستان، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المُكرمة والتاسعة بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لمباراة السعودية ضد طاجيستان في تصفيات كأس العالم 2026

شبكة قنوات الكأس الرياضية القطرية هي الناقلة لمباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال القادم 2026، حيث من المقرر أن تنقل مواجهة المنتخب السعودي أمام نظيره الطاجيكي عبر قناة Alkass One HD، وايضا سوف يتم نقل المباراة على الهواء مباشرة على قنوات بي إن سبورتس.

تشكيل المنتخب السعودي

اختار المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، كل من: محمد العويس، أحمد الكسار، راغد النجار، محمد اليامي، سعود عبد الحميد، فواز الصقور، علي البليهي، علي لاجامي، عون السلولي، حسن كادش، وليد الأحمد، ريان حامد، ياسر الشهراني، متعب الحربي، أيمن يحيى، عبد الله الخيبري، مختار علي، عبد الإله المالكي، محمد كنو، فيصل الغامدي، ناصر الدوسري، عباس الحسن، سامي النجعي، سالم الدوسري، عبد الرحمن غريب، عبد الله رديف، فراس البريكان، وصالح الشهري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد