ماذا قالت صحف جنوب أفريقيا بعد خسارة الأهلي الدوري الأفريقي وفوز صنداونز؟ وعناوين نارية؟

عاشت جماهير النادي الأهلي مساء الأربعاء ليلة حزينة، بعد ضياع دوري السوبر الأفريقي، وعدم قدرة الأحمر على الصعود للنهائي، بعد ضياع العديد من الفرص، واهدار ركلة جزاء مع بداية المباراة كانت كفيلة بتغيير مجرى المباراة، وكان الأهلي قد خسر مباراة الذهاب في بريتوريا بهدف دون رد، ليضرب صنداونز موعداً مع الوداد المغربي في النهائي الأفريقي الجديد.

يواجه صنداونز الوداد المغربي في المباراة النهائية، التي تقام بنظام الذهاب والإياب، وتقام مباراة الذهاب يوم الأحد المقبل على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، في حين يلتقي الفريقان مجددًا يوم السبت 11 من نوفمبر الجاري في مباراة الإياب على ملعب بريتوريا في جنوب أفريقيا.

ركزت الصحف الجنوب أفريقية على التأهل الذي اعتبروه مستحقاً بعد أن أقصوا بطل قارة أفريقيا، وأبرزت الصحف في عناوينها تحتفي بفريقهم، وعدم قدرة الأحمر القاهري على التأهل من قلب القاهرة، وسط حضور جماهيري يملأ ستاد الرعب في القاهرة، ووسط رعونة مهاجمي الأحمر وضياع ركلة جزاء في بداية المباراة.

وكانت البداية مع صحيفة، Thesouthafrican.. فقد عنونت الصحيفة، “صنداونز والوداد يصعدان لنهائي الدوري الأفريقي” وأشارت إلى أن الوداد وصنداونز صعدا إلى المباراة النهائية بعدما سجلوا هدفًا واحدًا في مباراتي نصف النهائي.حيث فاز الوداد في مباراة ذهاب نصف النهائي بهدف دون رد أمام الترجي التونسي، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء لتبتسم للوداد المغربي.

وتحت عنوان: “صنداونز يفوز على الأهلي بقيادة تاو ويتأهل للنهائي”، كانت صحيفة Kickoff.. والتي أشارت إلى أن العقبة التي واجهت فريق صنداونز في مباراة الإياب هي قوة الجماهير التي كانت أحد أسباب حصول الأهلي على ركلة جزاء في وقت مبكر للغاية، ولكن رعونة المحترف التونسي علي معلول أضاعت فرصة الأحمر.

كما قالت الصحيفة أن بيرسي تاو الجنوب أفريقي، ولاعب صنداونز السابق، كان أحد أهم وأخطر أسلحة النادي الأهلي في مباراة الإياب، ورغم ذلك نجح دفاع صنداونز في إحباط كل محاولاته وخرج بالمباراة بالتعادل السلبي، كما أن فكر المدرب رولاني موكوينا أحبط كل محاولات الأحمر.

وقد جاءت صحيفة، afrik-foot..بعنوان “صنداونز يطرد الأهلي ويلحق بالوداد في النهائي”.

وأشارت الصحيفة عن أهمية تحقيق صنداونز الفوز والتأهل على حساب النادي الأهلي لنهائي الدوري الأفريقي، وأشارت إلى أن صنداونز سيلعب مع الوداد المغربي في مباراة صعبة للغاية، وأن صنداونز حارب الأهلي بصموده المستميت طوال الـ90 دقيقة في ملعب استاد القاهرة الذي كان يملأه الجماهير من جميع النواحي، والذي لم ينجح الأهلي في استغلاله، ليضرب الفريق الجنوب أفريقي النهائي مع الوداد المغربي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد