بعد إعلان اعتزاله كرة القدم…جانلويجي بوفون يعلن عن عودته لمنتخب إيطاليا مرة ثانية

أعلن حارس يوفنتوس الإيطالي السابق ومنتخب إيطاليا جانلويجي بوفون عن عودته إلى المنتخب الإيطالي مرة أخرى من بوابة منصب إداري جديد بعد اعتزاله كرة القدم هذا الصيف عن عمر ناهز 45 عام.

وأكد اللاعب الإيطالي عبر موقعه الرسمي عن عودته إلى المنتخب الإيطالي دون أن يكشف عن أي تفاصيل خاصة بهذا المنصب.

المنصب الجديد

وكشفت صحيفة ذا أثليتك البريطانية أن جانلويجي بوفون سيشغل منصب رئيس وفد المنتخب الإيطالي خلفا للراحل جيانلويكا فيالي الذي وافته المنية مؤخراً، ومن المتوقع أن يبدأ الحارس الإيطالي عمله في الجهاز الفني لمنتخب إيطاليا بقيادة روبرتو ماتشيني بدءاً من التوقف الدولي القادم في شهر سبتمبر عام 2023.

مسيرة بوفون مع الأندية

والجدير بالذكر أن بوفون لعب لثلاثة أندية فقط خلال مسيرته الكروية، وهي نادي يوفنتوس الإيطالي، ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي وكذلك نادي بارما الإيطالي.

مسيرة اللاعب مع المنتخب الإيطالي

ويحمل بوفون الرقم القياسي لأكثر لاعب ارتدى قميص المنتخب الإيطالي، حيث خاض معه 176 مباراة دولية، وكان أول ظهور له بقميص المنتخب الإيطالي في شهر أكتوبر لعام 1997، حيث كان حارساً للمرمى في مباراة في كأس العالم أمام روسيا، وكذلك نجح بوفون في التتويج بكأس العالم مع منتخب إيطاليا في عام 2006 بعد فوزه في المباراة النهائية على منتخب فرنسا ليحرز بذلك المنتخب الإيطالي لقب كأس العالم الرابع في تاريخه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد