الفراعنة كعبهم عالي … تعرف على تاريخ مواجهات مصر ضد بلجيكا قبل مواجهة اليوم  

تنطلق اليوم الجمعة الموافق 18 نوفمبر 2022 مواجهة ودية تجمع ما بين المنتخب البلجيكي في مواجهة المنتخب المصري ضمن استعدادات بلجيكا لمونديال قطر 2022. 

ويمتلك المنتخب المصري تاريخ مميز ضد بلجيكا، حيث قد تمكن الفراعنة من الفوز في مواجهتين من أصل 3 مواجهات جمعتهم مع المنتخب البلجيكي، فيما تلقى الهزيمة في مباراة واحدة. 

وجاءت المواجهة الأولى بينهما في عام 1999 في اللقاء الذي أقيم بالمدينة البلجيكية ” لييج ” وتمكن الفراعنة من الفوز بنتيجة هدف نظيف، وكان المدرب الفني لمصر هو ” محمود الجوهري ” 

وأقيمت المباراة الثانية بينهما في العاصمة المصرية ” القاهرة ” تحت قيادة المخضرم ” حسن شحاتة ” واستطاع الفراعنة من اكتساح المنتخب البلجيكي برباعية نظيفة ” 

صورة أرشيفية من مواجهة مصر وبلجيكا

أما المواجهة الثالثة والأخيرة بينهما والتي تفوق فيها المنتخب البلجيكي بنتيجة 3 أهداف نظيفة في عام 2018 على الملعب الشهير ” الملك بودوين ” داخل المدينة بروكسل. 

يذكر أن المنتخب المصري لم يتمكن من الوصول لمونديال قطر بعدما تلقى الهزيمة في المواجهة الحاسمة أمام المنتخب الغاني، لكن يستعد المنتخب البلجيكي للمونديال العالمي من خلال مواجهة الفراعنة اليوم الجمعة 18 نوفمبر بالكويت. 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد