“الشباب والرياضة” تنظم ندوات توعية حول القيم الأخلاقية المفقودة في المجتمع بشمال سيناء

 

 

ضمن خطة دعم أندية الفتاة والمرأة علي مستوى المحافظات نظمت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب-الإدارة العامة للفتاة والمرأة، سلسلة من الندوات التوعية للأسرة المصرية، تتناول القيم الأخلاقية المفقودة في المجتمع، بمحافظة شمال سيناء، بمشاركة ٣٠ فتاة بكل مركز.

 

تناولت الندوات عدة محاور أهمها تحلي الفرد بالأخلاق الحميدة التي نادت بها الكتب السماوية، والتي تعد أهم قواعد وأسس بناء المجتمعات الصالحة وعلى أساسها تكون تقدم الأمم.
أدارت سلسة الندوات بسمة أسامة – مدربة تنمية بشرية، وقد قامت الندوة الأولى بمركز شباب السلام، التى تطرقت لمفهوم الأخلاق النبيلة والتمسك بها، موضحة مفهوم التربية الإيجابية داخل الأسرة، والدور الهام الذي تلعبه الأسرة في تربية النشء وغرس القيم الأخلاقية في الأبناء لصلاح المجتمع.


تناولت الندوة الثانية، التي اقيمت في مركز شباب ضاحية السلام، التى ناقشت مفهوم قبول رأى الآخر واحترام القيم الأخلاقية، وخصائصها، ومصادرها، كما أوضحت دور الاسرة والمجتمع في غرس المفاهيم الأخلاقية الهادفة، كما قدمت بالشرح المقصود بقبول الآخر وأهمية زرع القيم والمبادئ الإيجابية داخل الأطفال والشباب لضمان مستقبل أفضل ومجتمع أكثر استقرارا، وحرصت على شرح كيفية حث الديانات على أهمية التحلي بالصدق، الأمانة، تقبل الآخر، الاحترام، ومساعدة الآخرين.

 

كما ناقشت الندوة أهمية إدارة الوقت، وتأثير وسائل التواصل الاجتماعي على العادات والتقاليد داخل الأسر وفي كيفية التعامل مع الوقت والاستفادة منه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد