الاتحاد الآسيوي يلغي مباراة الاتحاد السعودي وسباهان أصفهان بسبب تمثال “سليماني”

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم الاثنين أن مباراة الاتحاد السعودي وفريق سباهان أصفهان الإيراني قد تم إلغاؤها بسبب ظروف غير متوقعة، وتم نقل ملف هذه المباراة إلى لجان خاصة بالتحقيق، وأكد الاتحاد بعد إلغاء المباراة أهمية الالتزام بسلامة اللاعبين.

صورة لفريق الاتحاد السعودي لدى مغادرته الملعب - المصدر: بي بي سي عربية

وأفادت وسائل الإعلام بأن فريق الاتحاد السعودي قرر مغادرة ملعب سباهان أصفهان الإيراني بسبب وجود مجسم للشخصية العسكرية الإيرانية الراحلة قاسم سليماني.

وقد أصر الفريق السعودي على عدم مغادرة غرفة تبديل الملابس، مشيراً إلى استخدام شعارات سياسية كسبب للرفض، حيث تظهر بعض الصور لاعبي الفريق الايراني، بما في ذلك النجم نغولو كانتي القادم من تشيلسي والنجم السابق لليفربول فابينيو، أمام تمثال ضخم للقائد السابق في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، داخل الملعب.

وأشارت محطة “الإخبارية” السعودية إلى أن بعثة الاتحاد السعودي قد اتخذت قرار العودة إلى وطنها وشاركت مقطعًا قصيرًا يظهر مغادرة الفريق لملعب المباراة.

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد السعودي والاتحاد الإيراني اتفقا عام 2016 على إقامة مباريات الفرق السعودية والإيرانية في مختلف المسابقات الكروية بنظام الذهاب والإياب على ملاعب محايدة.

تمثال قاسم سليماني
تمثال قاسم سليماني في الملعب – المصدر: بي بي سي عربية

وقد أصدر نادي اتحاد جدة السعودي بياناً رسمياً بشأن إلغاء مباراته المقررة أمام نادي سباهان الإيراني في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا، وأوضح النادي في بيانه عبر حسابه على منصة إكس (تويتر سابقاً) أنه تم إبلاغه بأن المباراة لن تقام في الموعد المحدد عند وصوله للملعب، وأن الفريق يمكنه مغادرة الملعب.

وفي سياق آخر، قدم النادي شكره لسفير خادم الحرمين الشريفين لدى إيران ووزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم على الاهتمام والدعم. يأتي هذا بعد قرار الاتحاد الآسيوي بإلغاء المباراة بسبب ظروف غير متوقعة، وأكد أنه سيتم إحالة الأمر للجان المختصة.

وتشير المصادر إلى أن سبب الأزمة يعود إلى وجود تمثال للراحل قاسم سليماني، المسؤول البارز في الحرس الثوري الإيراني، داخل الملعب، وهو ما يعتبر خرقًا غير رياضي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد