آرسنال يحقق فوزًا دراميًا على موناكو ويتوج بكأس الإمارات الودية

تُوج آرسنال الإنجليزي بكأس الإمارات الودية بعد الفوز على موناكو الفرنسية بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 في مباراة ودية جرت مساء اليوم الأربعاء، وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل 1-1، حيث تقدم موناكو بهدف ليوسف فوفانا في الدقيقة 31 وأدرك إدوارد نيكيتاه التعادل لأرسنال في الدقيقة 43.

تُعتبر هذه المباراة هي الودية الأخيرة لفريق آرسنال ضمن معسكره التحضيري للموسم الجديد 2023-2024، حيث شهد المعسكر مباريات ودية أخرى أمام برشلونة انتهت بفوز آرسنال بنتيجة 5-3 على ملعب فوفي بكاليفورنيا في الولايات المتحدة.

غياب النني

جدير بالذكر أن محمد النني، الدولي المصري المميز، غاب عن قائمة الفريق للمباراة بسبب غيابه عن المشاركة في التحضيرات البدنية والفنية بسبب إصابة تعرض لها في منتصف الموسم الماضي.

وينتظر فريق آرسنال مواجهة منافسة أخرى بعد الفوز بكأس الإمارات الودية، حيث سيتنافس مع مانشستر سيتي على لقب بطولة الدرع الخيرية 2023 التي ستقام في مطلع الموسم الجديد بإنجلترا في شهر أغسطس، ويسعى ميكيل أرتيتا، مدرب آرسنال، لقيادة فريقه لتحقيق اللقب في هذه المباراة وإحراز بداية مثالية للموسم الجديد.

تُقام مباراة الدرع الخيرية بين مانشستر سيتي وأرسنال في السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة يوم الأحد 6 أغسطس المقبل على ملعب “ويمبلي”.

يحتل أرسنال المركز الثاني في قائمة الأندية الأكثر تتويجًا بكأس الدرع الخيرية، حيث يمتلك 16 لقبًا بالتساوي مع ليفربول، بينما فاز مانشستر سيتي بلقبها 6 مرات فقط، آخرها كان عام 2019.

وشهدت مشاركة فريق أرسنال، بقيادة المدرب الشاب ميكيل أرتيتا، معركة قوية طوال موسم الدوري الإنجليزي من أجل استعادة لقب البريميرليج، إلا أنه خسر في النهاية أمام فريق بيب جوارديولا الذي حقق اللقب، ويمكن لكأس الدرع الخيرية أن تكون فرصة كبيرة لميكيل أرتيتا لقيادة أرسنال للتتويج بها على حساب مانشستر سيتي.

وجاء تشكيل أرسنال للمباراة كالتالي: رامسديل، جوراين تيمبير، ويليام ساليبا، جاكوب كيوير، تاكيهيرو تومياسو، توماس بارتي، ريس جيمس، سميث رو، فييرا، جابرييل مارتينيلي، نيكيتاه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد