“هل يعوض خسارته من التنين؟”.. إليك موعد أرسنال وبورتو غداً في دوري أبطال أوروبا وتاريخ لعنة تطارد الأرسنال

يحجز نادي الجانرز الإنجليزي غداً موعدا مصيريا أمام بورتو البرتغالي، ضمن مباريات الإياب بمنافسات دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا “التشامبيونزليج” 2023/ 2024، والتي ينتظرها عشاق الكرة الأوروبية على أرض استاد الإمارات “عرين أرسنال”، وفي هذا التقرير يستعرض “نجوم مصرية” كافة التفاصيل، حول موعد المباراة، والقنوات الناقلة، وتاريخ اللعنة الذي يطارد أرسنال.

"هل يعوض خسارته من التنين؟".. إليك موعد أرسنال وبورتو غداً في دوري أبطال أوروبا وتاريخ لعنة تطارد الأرسنال

هل يعوض الأرسنال خسارته أمام التنانين

موعد مباراة الأرسنال وبورتو البرتغالي

يسعى أرسنال لتعويض خسارته في مباراة الذهاب على استاد ملعب التنين، الذي خسر عليه في اللحظات الأخيرة القاتلة بهدف غالينو.

وتنطلق صافرة المباراة المصيرية في رحلة الجانرز الأوروبية غداً الثلاثاء الموافق 12 مارس 2024، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، الحادية عشر بتوقيت المملكة العربية السعودية.

ويريد الجانرز بكل تأكيد، تعويض خسارته على أرض المنافس، مستغلا هو الآخر عامل الأرض والجمهور في ملعب استاد الإمارات، خاصة وأنه هو المتصدر لجدول الدوري الإنجليزي بعد تغلبه على برينتفورد في الجولة الـ 28، وبعد ما خدمه الحظ بتعادل ليفربول ومانشستر سيتي على آنفيلد، كما يأمل في الصعود إلى دور الثمانية ليكمل مسيرة النجاح هذا العام.

ما هي القنوات الناقلة لمباراة أرسنال وبورتو؟

وتعتبر شبكة قنوات بي إن سبورتس، هي الناقل الحصري لبطولة دوري الأبطال في الشرق الأوسط، وبذلك فإنه يمكن مشاهدة المباراة على bein sports HD2 بتعليق علي محمد علي، كما أنه من الممكن أيضا تحميل تطبيق يدعى TOD ومشاهدة كافة المباريات في الدوري من خلاله.

"هل يعوض خسارته من التنين؟".. إليك موعد أرسنال وبورتو غداً في دوري أبطال أوروبا وتاريخ لعنة تطارد الأرسنال
مباراة مصيرية تنتظر الجانرز

أرسنال يخشى السقوط التاريخي أمام بورتو

ويخشى نادي الجانرز من السقوط التاريخي مرة أخرى، والذي ظل ملازم له على مدار 13 عام في مواجهاته بدوري أبطال أوروبا.

إن عام 2010، هو أخر عام آمن للأرسنال للمرور من دور ثمن النهائي، حيث تحول الأمر بعد ذلك إلى شبح وعقدة لا تنفك أن تنحل، وكان بورتو أيضا حاضرا في تلك البطولة، حيث فاز في ملعبه “دراغاو” ذهابا بنتيجة 2-1، لكن في هذه البطولة لقن أرسنال بورتو درسا لن ينساه بخماسية قاتلة مقابل هدف يتيم، وبعدها بدأت ازمة السقوط لسبع سنوات متتالية بين 2011 و 2017 قبل أن يغيب الجانرز منذ هذا الوقت وحتى عودته هذا الموسم.

وفي عام 2011، سقط الجانرز أمام برشلونة بنتيجة 4-3، وبذات النتيجة خرج على أيدي ميلان الإيطالي في عام 2012، وأما في 2013 كان البايرن ميونيخ هو من أخرج الجانرز من البطولة بقاعدة الهدف الاعتباري بعد التعادل 3-3، وكان سبب خروج أيضا في 2014.

لكن في عام 2015، اختلف الوضع، حيث كان فريق موناكو الفرنسي هو سبب خروج أرسنال من البطولة بقاعدة الهدف خارج الملعب، بعد تعادل 3-3 مجموع المباراتين.

وعاد برشلونة مرة أخرى في 2016 ليخرج الجانرز بنتيجة 5-1 في مجموع المباراتين، وفي 2017 كان البايرن هو من أخرج الأرسنال بفضيحة كروية 10-2 في مجموع المباراتين، وهو ما كان إهانة كروية خادشة للحياء في عرف كرة القدم.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد