وصفات طبخ لعزومات رمضان اقتصادية بأقل التكلفة

تبحث كل ربة منزل على أكلات اقتصادية بربع كيلو لحمة نظرًا لغلاء المعيشة والأسعار؛ حيث توجد العديد من الوصفات الموفرة والبسيطة مثل: طريقة محشي البطاطس، وصينية بشاميل بالخضار واللحمة المفرومة وغيرها من الوصفات البسيطة والسهلة، لذلك سوف نوضح المكونات وطريقة العمل لكل وصفة من الأكلات السابق ذكرها.

عزومات رمضان اقتصادية وبأقل التكلفة؛ طريقة عمل الكفتة الإقتصادية

عزومات رمضان اقتصادية وبأقل التكلفة؛ طريقة عمل الكفتة الإقتصادية

طريقة عمل محشي البطاطس

محشي كرات البطاطس من الأطعمة البسيطة والسهلة التي توجد على المائدة الرمضانية، نظرًا لأنها من الأكلات الاقتصادية حيث يتم عملها بربع كيلو لحمة.

المكونات

كيلو بطاطس، ربع كيلو لحمة مفرومة، ثلاث أكواب أرز، فلفل وملح، اثنين حبة طماطم.

طريقة التحضير

تقشر البطاطس وتفرغ من الداخل، ثم تحضر الحشوة ويتم إضافة اللحم المفروم والأرز والطماطم والملح والفلفل، ثم تحشى البطاطس بالخلطة، ثم ترص في إناء ويوضع عليها الماء المضاف إليه الملح والفلفل، وتترك على النار حتى تنضج.

بلاش تحتاري … مجموعة أكلات للسحور في رمضان سهلة وبسيطة

طريقة عمل محشي البطاطس
طريقة عمل محشي البطاطس

طريقة عمل كفتة بربع كيلو لحمة

كفتة اللحمة من الأكلات السهلة البسيطة في شهر رمضان، نظرًا لقيمتها الغذائية العالية كما تعمل اللحمة على مد الجسم بالبروتين الحيواني.

المكونات

ربع كيلو لحمة، 2 بصلة مبشورة، كوب بقسماط، توابل ( ملح، فلفل أسود، كمون)، بيضة.

طريقة التحضير

توضع كل المكونات سويًا حتى التجانس، ثم نحضر أسياخ الكفتة وتشكل أصابع متوسطة، ثم تقلى في الزيت، ويتم تقديمها مع سلطة وبطاطس محمرة.

كفتة
كفتة

صينية بشاميل بالخضار واللحمة المفرومة

الخضار باللحمة من الوصفات الشهية التي يُفضلها الصغار قبل الكبار على المائدة خلال شهر رمضان.

المكونات

ربع لحم مفروم ناعم، كوب من الكوسه، كوب من الطماطم، بصل شرائح رفيعة  كوب من البطاطا المتوسطة، كوب من الجزر، بقدونس مفروم، (ملح، فلفل، بهارات مشكلة)، ثوم مهروس  ثلاث ملاعق زيت زيتون.

عمل البشاميل

كوب حليب سائل، ثلاث ملاعق زبدة، ثلاث ملاعق دقيق.

بشاميل
بشاميل

طريقة التحضير

يسلق الخضار (الكوسا، والبطاطا، والجزر)، نصف سلقة، ثم نضع على النار في وعاء البصل والثوم وزيت الزيتون، ثم إضافة اللحم المفروم ويترك حتى ينضج، ثم إضافة الخضروات المسلوقة، ثم بعد ذلك تضاف البهارات، الملح والفلفل البهارات المشكلة، وتقلب جيدًا.

ثم نضع على النار الزبدة والدقيق لعمل البشاميل وإضافة الحليب تدريجيًا أو تحريكه بالمضرب اليدوي حتى لا يتكتل،  يتبل البشاميل بالملح والفلفل والبهارات، ثم نضع البشاميل فوق الخضار واللحمة وتدخل الفرن على درجة 180 درجة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد