لسندوتشات الأولاد.. طريقة عمل الجبنة الكيري الكريمي في المنزل

تبحث العديد من السيدات خلال هذه الفترة عن طرق مبتكرة لعمل سندوتشات المدارس للأولاد، وتعتبر الجبنة من الأطعمة الأساسية التي توجد في المنزل، وخاصة الجبنة الكريمي، حيث أنها محببة كثيراً للأطفال والكبار، وقد تشعر الأم أو سيدة المنزل أنها مكلفة وقد تستغرق جهد كبير في انتاجها، ولكنها على العكس تماماً تتم من خلال خطوات بسيطة وسهلة للغاية وبتكلفة أقل كثيراً بدلاً من الشراء من المحلات.

طريقة تحضير الجبنة الكيري الكريمي

قطع من الجبن الكيري - مصدر الصورة: يوتيوب

مقادير الجبن الكيري الكريمي

  • 2 لتر من الحليب “اللبن” كامل الدسم.
  • 5 من ملاعق عصير الليمون الكبيرة.
  • رشة ملح على أن يكون ناعم وبحسب رغبتك.
  • ملعقة كبيرة من الزبدة وهى خطوة اختيارية حيث يمكن الاستغناء عنها.
طريقة عمل الجبنة الكيري
جبنة كيري في طبق وملعقة خشب – مصدر الصورة: يوتيوب

طريقة تحضير الجبنة الكريمي

أولاً: يجب في البداية إفراغ الحليب السائل في إناء كبير وواسع، على أن يكون الحلية طبيعي وجيد، حتى لا يتكون قشدة على وجه الجبنة أو أن يتكتل قوامها.

ثانياً: ضرورة ترك الحليب على نار متوسطة، حتى الاقتراب من درجة الغليان، ثم يجب وضع كمية الليمون السابق ذكرها، ويمكن استبدال الليمون بالخل، ولكن مذاق الجبنة بالليمون كان أفضل من الخل عن تجربة.

ثالثاً: عندما تشاهدين علامات الغليان على الحليب، يحب هنا إطفاء النار ثم أضيفي الليمون، ثم قومي بتقليب الحليب مع الليمون مع ضرورة ابعاد الإناء عن الحرارة، وعند ملاحظة بدء حدوث تكتلات داخل الإناء بالحليب يجب تركه دون أي تقليب حتى يبرد قبل تصفيته.

رابعاً: ضعي المصفاه وبها شاش طبي نظيف على وعاء عميق، ثم قومي بتصفية الحليب من السائل، مع ضرورة عصر الشاش الذي يحتوي على الجبن الكريمي المتكتل

خامساً: ضيفي القليل من الملح على الجبن الكيري الكريمي، ثم ابدئي في خلط الجبنة الكريمي حتى تحصلين على قوان ناعم للغاية، ويمكنك الاستغناء عن الملح بحسب رغبتك.

يهمك أيضاً

وجبة خفيفة.. طريقة عمل بسكويت الكاكاو الاقتصادي بمكونات منزلية بسيطة
بـ 2بيضة فقط وبدون زيت.. طريقة عمل البان كيك الخفيف بالفواكه في المنزل
حلوى باردة.. طريقة عمل تشيز كيك الكابتشينو في المنزل بمكونات بسيطة

سادساً: يمكنك إضافة معلقة من الزبدة ولكنها خطوة اختيارية، ولكنها تجعل من قوام الجبنة أشبه بالجبنة الكريمي الجاهزة التي يتم شراؤها من المحلات، وفي النهاية، يمكنك إفراغ الجبنة الكريمي الناعمة في وعاء ثلاثة مناسب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد