طريقة عمل محشي الكرنب المصري بكل تركات الطعم والتسوية

محشي الكرنب من افضل أصناف المحاشي على المائدة المصرية وهناك بعض التركات التي تجعل من طعم المحشي ولا اروع وبعض التفاصيل التي تجعل منه تجربه سيئه من الطعم والانتفاخ الذي يشعر به الكثيرون بعد اكل المحشي الفلاحي، لذا لابد من الطبخ بتوابل معينه حتى يقلل من الشعور بالامتلاء والنفخ ويحافظ على الطعم الأصلي المحشي.

طريقة عمل محشي الكرنب المصري

طريقة عمل محشي الكرنب المصري الصورة من موقع جوجل للصور

 ما هي التوابل المستخدمة في عمل محشي الكرنب

الكمون:من أفضل التوابل المستخدمة للتقليل من الشعور بالانتفاخ وله العديد من الفوائد الصحية.

النعناع البودر: استخدام النعناع الناشف على هيئه بودر أو  استخدام النعناع الفريش هو من افضل ما يستخدم للحفاظ على الطعم والتقليل من الشعور بالانتفاخ.

الفلفل الأسود: الفلفل الأسود من التوابل الرئيسية في عمل أي طبخ مصري.

ألشطه:لمحبي الطعم الاسبايسي وأنا شخصيا منهم يمكن إضافة ألشطه بالكميات التي تتناسب مع ذوقك الخاص.

طريقة التسوية

إن لم تقم بتسوية الكرنب بطريقة صحيحه فلن تحصل على طعم المحشي المصري الأصلي ونبدأ بسلق الكرنب، نختار الكرنبه ذات الشكل المسطح حتى يسهل التقطيع نقوم بتقطيع الكرنبه مربعات متساوية قدر الإمكان، وقبلها نكون قد وضعنا حلة على النار بها ماء حتى درجه الغليان ونقوم بوضع الكرنب بها نغطي على كل كميه مدة نص دقيقة حتى تنتهي كميه الكرنب المقطع، التسوية لابد أن تكون على نار هادئة وهو أهم سر في نجاح حلة المحشي.

خلطة المحشي

نقوم بعمل تسبيكه الطماطم ولمن لا يعلمها فهي عبارة كميه من البصل نقوم بتحميره في السمن ثم نقوم بوضع عصير الطماطم ونضيف الملح والباهرات السابق ذكرها نتركهم على النار حتى تصبح معجون طماطم ثم نقوم بوضع خضرة المحشي وهي عبارة عن شبت بقدونس كثيرة خضراء وكل ما كانت كميه الخضرة كبيرة كان افضل، ثم نضيف كميه الرز المناسبة بحسب حجم الكرنب المسلوق.

نقوم بلف الكرنب بفرد الورقة على راحه اليد ونقوم بوضع خلطة المحشي السابق ذكرها في المنتصف ثم نقوم بغلق الورقة ونضعها في إناء التسوية حتى انتهاء الكميه، نضع على  المحشي  الشورية ونضيف كمية من معجون الطماطم إليها مع قليل من الملح والفلفل الأسود يفضل أن تكون الشورية ساخنه ، نقوم بالتسوية على نار هادئة لمدة 50دقيقة أو حتى تمام النضج.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد