طريقة عمل صينية بطاطس بالجبن واللحم المفروم في الفرن

تحتاج العديد من السيدات إلى معرفة طريقة عمل صينية بطاطس، حيث أن البطاطس من الخضروات الشهية والمحببة إلينا، بجانب قيمتها الغذائية العالية، يمكن تحضيرها بأكثر من طريقة، سواء بتحميرها أو خلطها مع مكونات أخرى، لنُعد منها وجبة غذائية مكتملة، ووصفتنا اليوم بسيطة ولذيذة وهي صينية بطاطس في الفرن مع الجبن المبشور واللحم وإليكم الخطوات بالتفصيل.

طريقة عمل صينية بطاطس باللحم المفروم

طريقة عمل صينية بطاطس بالجبن واللحم المفروم

البطاطس غنية بالفيتامينات الهامة لصحة الإنسان، على الرغم أن الأكثار من تناولها ليس صحياً، إلا أن ذلك لا يقلل من قيمتها، فهي من المصادر الهامة لفيتامين c، B والألياف الطبيعية، والمنغنيز، والعجيب في الأمر تقشير البطاطس يفقدها الكثير من قيمتها، لذا يفضل تناولها دون تقشير.

صينية بطاطس باللحم المفروم
صينية بطاطس باللحم المفروم

مكونات صينية بطاطس في الفرن

• نحتاج إلى نصف كيلو من اللحم الطازج المفروم.
• مقدار 9 حبات من البطاطس نقطعها إلى قطع متوسطة الحجم.
• بصلة كبيرة الحجم مبشورة.
• نصف كيلو من اللبن.
• كوب من الجبن المبشور.
• البهارات حسب الرغبة، ويمكن استخدام نصف ملعقة من الهيل المطحون والقرفة.
• 3 ملاعق من الزبدة كبيرة الحجم.

قد يهمك أيضًا:
طريقة عمل محشي ورق العنب المصري بالتفصيل
طريقة عمل طاجن مكرونة بالباشميل في الفرن وأسرار نجاح صوص البشاميل

الطريقة:

نبدأ باللحم لأنه سوف يأخذ بعض الوقت، طريقة التعصيج تتمثل في رفع الطاسة علي النار ونضع بها ملعقتان من الزيت بعد أن يسخن، نضع البصل مع التقليب حتى يتغير لونه إلى الأصفر ونضع اللحم، نستمر في التقليب، نضيف نصف كوب من الماء ونصف ملعقة من الفلفل الأسود، ونترك اللحم حتى يقترب من النضج ونضع ملعقة صغيرة من الملح ونتركه قليلاً.

• في تلك الأثناء نسلق البطاطس حتى نستطيع هرسها، ونضع الحليب فوقها ونستمر في الخلط حتى يصبح الخليط متجانس.
• ندهن صينية الفرن بالزبد ونضع فوقها نصف كمية البطاطس المهروسة وفوقها اللحم المفروم، وننثر فوقها بعض من الجبن المبشور ونضع طبقة أخرى من البطاطس ووفوقها باقي كمية الجبن وندخلها الفرن لمدة 30 دقيقة على درجة حرارة 180 درجة.

بطاطس باللحم
بطاطس باللحم

طريقة عمل صينية بطاطس مهروسة مع الدجاج

تلك الوصفة بسيطة جداً، نهرس 5 حبات من البطاطس بعد سلقها مع ملعقة من الزبد، لنحصل على مزيج متجانس، ونرش بعض الملح حسب الرغبة، ونصف ملعقة من ثوم البودرة والفلفل الاسود ونستمر في التقليب، حتى تتشرب البطاطس البهارات جيداً.
• نرفع المقلاة على النار ونضع بها ملعقتان من زيت الزيتون، ونقلب بها نصف كيلو من شرائح صدور الدجاج لمدة 10 دقائق ونرفعها من على النار، وفي نفس الزيت نضع بصلة مبشورة وكوب من الفطر المبشور مع الاستمرار في التقليب، ونعيد الدجاج مرة أخرى إلي المقلاة وتقلب مع البصل والفطر مع إضافة القليل من الملح والبهارات المشكلة وتقلب حتى تنضج الصدور.
• ندهن صينية الفرن بالزيد ونضع نصف كمية البطاطس المهروسة ونوزع فوقها الدجاج بالتساوي ونبشر فوقها الجبن وتترك لمدة 30 دقيقة في الفرن، وتقدم ساخنة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.