طريقة عمل طاجن مكرونة بالباشميل في الفرن وأسرار نجاح صوص البشاميل

متوسط التقييم 0 / 5. عدد الأصوات 0

لا يوجد تقييمات حتى الآن، كن أول من يعطي تقييم!

طريقة عمل طاجن مكرونة بالباشميل تبحث عنها الكثير من السيدات حيث أن المكرونات من أكثر المأكولات شعبية، لأنها سريعة التحضير، ويمكن إعدادها بأكثر من طريقة، ومنها المكرونة بالباشميل الشهية التي لا يختلف على حبها أحد، لكن قد تعزف بعض السيدات عن طهيها لأنها تفشل في إعداد صوص الباشميل، وهو سر نجاح الطبخة، إن الأمر بسيط عزيزتي، ولكن يحتاج إلى إتباع بعض الخطوات البسيطة، وستحصلين على طاجن مكرونة بالباشميل شهي ولذيذ وينال إعجاب الجميع.

طريقة عمل طاجن مكرونة بالباشميل في الفرن

طريقة عمل طاجن مكرونة بالباشميل في الفرن بكل سهولة

المكرونة بالباشميل يمكن تحضيرها بحشوات مختلفة ولكن في تلك الوصفة سوف يكون الحشو ربع كيلو من اللحم المفروم بعد التعصيج، سنحتاج أيضاً نصف كيلو من المكرونة المقصوصة تسلق بالطريقة التقليدية، 3 ملاعق من الدقيق ومثلهم من الزبد، 3 ملاعق من الجبن المبشور، كيلو من اللبن.

عمل طاجن مكرونة بالباشميل في الفرن
عمل طاجن مكرونة بالباشميل في الفرن

طريقة تعصيج اللحم المفروم

الطريقة بسيطة جداً نحتاج فقط إلى بصلة كبيرة الحجم يفضل تقطعها بالسكين لقطع صغيرة، ولكن يمكن أيضاً بشرها، وتقلب على النار قليلاً، مع ملعقة من الزبد أو الزيت حسب الرغبة، ويضاف إليها اللحم المفروم، ونصف ملعقة من الفلفل الأسود، لا تضيفي الملح إلا في النهاية بعد تمام النضج، أضيفي ربع كوب من الماء إلى اللحم، وأتركيها حتي تنضج، كرري العملية إذا أحتاج الأمر.

طريقة عمل صوص البشاميل

لضمان نجاح صوص البشاميل يجب أن تتبعي الخطوات التالية بالتفصيل وسوف تحصلين على صوص رائع أفضل من الجاهز إتبعي التالي:
نرفع إناء على النار ونذيب به ملعقتان من الزبد، ومثلهم من الدقيق يجب أن تكون المقادير متساوية.
عند وضع الدقيق على الزبد بعد ذوبانه، أرفعي الإناء من على النار أنتبه لتلك الخطوة.
نبدأ في التقليب ونضيف الحليب بالتدريج، يجب أن يكون ساخن حتي لا يتكتل، وتكون النار هادئة حتي لا يحترق الصوص أو يتغير لونه.
نضع بيضه في الخليط ونقلب جيداً بالمضرب اليدوي، مع إضافة ملعقة صغيرة من الملح والفلفل الأسود، وبعد تمام التجانس يرفع من على النار.

طريقة عمل طاجن مكرونة بالباشميل
طريقة عمل طاجن مكرونة بالباشميل

طريقة عمل المكرونة بالباشميل

الخطوة الأولي تسخين الفرن لمدة 10 دقائق قبل وضع طاجن المكرونة به على درجة 180، بعد ذلك يدهن الطاجن بالزبد ونضع نصف كمية المكرونة ، بعد خلطها بنصف كمية صوص الباشميل، ويوزع عليها اللحم المفروم بالتساوي، ونضع طبقة المكرونة الأخري وفوقها الباشميل ونرش الجبنة المبشور فوقها وتدهن بالزبدة أو ببيضة، وتترك في الفرن لمدة 30 دقيقة أو حتي تمام النضج، وتفتح الشوية لتحمير الوجه.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    بالتوفيق.. والنجاح