كوني شيف في بيتك.. أسرار نجاح محشي ورق العنب ومن أول تجربة

المحشي من الأكلات اللذيذة التي يحبها الجميع وخاصة محشي ورق العنب، ولكن تعتقد الكثيرات خاصة من المبتدئات أن طريقة عمل المحشي بشكل عام صعبة وتأخذ وقتاً طويلاً ومجهود كبير، ولكننا في هذا المقال سنقدم لكي عزيزتي أسرار نجاح محشي ورق العنب لتكوني مثل أي شيف محترف في المطبخ، تابعوا معنا الفقرات التالية بكل التفاصيل.

أسرار نجاح محشي ورق العنب

أسرار نجاح محشي ورق العنب

أسرار نجاح محشي ورق العنب

يعد محشي ورق العنب من المقبلات الخفيفة اللذيذة التي لا يمكن أن نقاومها، ولكن لا تنجح ربة المنزل فيه أحياناً، لذلك سنوضح للجميع أسرار نجاح محشي ورق العنب بكل تفاصيله.

أسرار نجاح محشي ورق العنب

استخدام الطريقة الصحيحة للف ورق العنب

هنا نقوم برص حبات المحشي على أن يكون كل صف معاكس لما قبله، في حالة رص الصف الأول بشكل عمودي، هنا نقوم برص الصف الثاني بشكل أفقي، وهكذا.

كيف يصبح المحشي لامع

أثناء التسوية نصب قليل من خليط زيت زيتون مع عصير ليمون، حيث يساعد الزيت على جعل المحشي لامعاً، أما عصير الليمون يمنحه مذاق لذيذ ولاذع قليلاً.

لعدم تقطيع الأوراق بسهولة

يجب عدم سلق ورق العنب بالكامل، أي يجب أن يكون نصف سلق حتى نتمكن من لف الورق بسهولة دون أن يتقطع، كما إنه سيكمل نضجه أثناء التسوية.

أسرار نجاح محشي ورق العنب

لعدم خروج الأرز من الورق

لورق العنب جانب خشن وآخر ناعم، نقوم بوضع الحشو على الجانب الخشن حتى يتمسك بالأرز جيداً، أما بالنسبة للجانب الناعم نجعله الجانب الخارجي الظاهر حتى يكون شكله أفضل عند التقديم.

نتجنب عند القيام بالحشي وضع كمية كبيرة من الحشو حتى لا تخرج عند التسوية، وايضاً لا نقلل الكمية فيه حتى لا يصبح المحشي عبارة عن طعم ورق العنب فقط.

أسرار نجاح محشي ورق العنب
أسرار نجاح محشي ورق العنب

لعدم التصاق محشي في قاع القدر عند التسوية

ننصح بوضح شرائح من الطماطم والبصل في قاع قدر التسوية قبل رص ورق العنب حتى لا يلتصق بالقدر.

لعدم تفكك المحشي عند التسوية

علينا أن نغطي القدر بغطاء أصغر من حجم قدر التسوية حتى يضغط علي المحشي قليلاً ولا يتفكك عند التسوية، هذه الطريقة تجعله يتماسك.

الطريقة تسوية المحشي الصحيحة

نقوم بتسوية المحشي في البداية على نار عالية إلى أن تبدأ الشوربة بالغليان، ثم تخفض درجة حرارة النار، ونغطي القدر، ويترك على نار هادئة حتى ينضج تماماً.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. عبد اللطيف محمد محمد يقول

    ياست اميرة بارك اللة فيكي أنا عجوز في السبعينات ومازلت اتعلم الطبخ لأنني شبة وحيد و جدا البساطة والسهولة عندك في عرض المحتوي واريد المزيد لاتعلمة منك بارك اللة فيكي والي الامام دائما والد عبد اللطيف محمد م