طرق حفظ وتخزين ورق العنب سنة كاملة والاحتفاظ بنفس الجودة والمذاق

ورق العنب من أشهر الأكلات المعروفة في الوطن العربي سواء كان محشي ورق العنب بالأرز أو باللحم المفروم ولهذا هناك العديد من ربات المنزل يقمن بتخزين ورق العنب والاحتفاظ بكميات كبيرة منها حتى يكون متاح ومتواجد في المنزل إذا كان غير موسمه أو لا يوجد منه في السوق ولكنا ما هي أفضل طريقة لتخزين ورق العنب والحفاظ عليه كما هو بلونه الأخضر المميز والأوراق الطازجة؟

طريقة تخزين ورق العنب

طريقة تخزين ورق العنب

طريقة تخزين ورق العنب

حفظ ورق العنب في المنزل أيًا كانت الطريقة المتبعة هي خطوة جيدة تقوم بها ربة المنزل الذكية وهذا الأمر لا يتوقف فقط على ورق العنب بل على الخضروات والفاكهة الأخرى التي تنقص في السوق من وقت لآخر أو لا تخرج إلا في موسمها السنوي، لهذا يجب أن نختر طريقة مناسبة وبسيطة ومضمونة أيضًا لحفظ ورق العنب وتخزينه كما هو بحالته الجيدة.

تخزين ورق العنب بالفريزر

من أسهل وأنجح الطرق المعروفة لحفظ ورق العنب يتم بها تقطيع أعواد ورق العنب السفلية ثم غسل الأوراق بالماء جيدًا لإزالة أي شوائب ثم في أكياس التخزين يتم وضع الأوراق مرتبة على بعضها ثم تحفظ الكيس في الفريزر.

حفظ ورق العنب في زجاجات

يتم تقطيع الأعواد وغسل الأوراق بالماء ثم نلف كل خمس أو ست أوراق على عود خشبي رفيع ثم يتم إسقاطها في الزجاجة البلاستيكية النظيفة ونغلقها بعد الانتهاء من ذلك لتحفظ في الفريزر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد