أحلى من الأفران.. طريقة عمل القرص الفلاحي الطرية في المنزل بطعم ولا أحلى

تبحث الكثير من الأمهات وربات المنزل عن طريقة تحضير القرص الفلاحي الطرية في المنزل بمكونات سهلة وبسيطة دون الحاجة إلى دفع الكثير من الأموال لشرائها من الأفران، حيث تعد الأقراص من المعجنات الشعبية المميزة، كما أنها وجبة مغذية للغاية تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية الأساسية مثل الكربوهيدرات والبروتينات.

مكونات عمل القرص الفلاحي

  1. كوب من الزيت.
  2. ملعقة صغيرة من السكر.
  3. كيلو طحين.
  4. كوب حليب سائل.
  5. ملعقتان صغيرتان من الخميرة الفورية.
  6. ملعقة صغيرة من الملح.
  7. ماء دافئ حسب الحاجة.

طريقة عمل القرص الفلاحي

  • يتم احضار إناء كبير ويوضع به الطحين والسكر والملح والخميرة الفورية، ثم يضاف عليهم كمية مناسبة من الزيت ويتم خلطهم حتى يصبح الخليط متجانس، ثم نقوم بإضافة الحليب السائل بشكل تدريجي، ثم نضيف الماء تدريجيًا ويخلط للحصول على عجينة متماسكة وطرية.
  • يتم خلط العجينة حتى تصبح ناعمة ثم تغطى بقطعة من القماش وتترك لمدة حوالي ساعة حتى تخمر، ثم نقوم بعجن العجينة مرة أخرى وتقسيمها إلى قطع صغيرة الحجم، ثم يتم فردها على شكل قرص صغيرة في صينية مدهونة بالزيت وتترك لمدة حوالي نصف ساعة حتى تتخمر مرة أخرى.
  • يجب تسخين الفرن على درجة حرارة 200 مئوية وتدخل الصينيه إلى الفرن وتترك لمدة 20 دقيقة حتى تنضج ويصبح لونها ذهبي ثم تخرج من الفرن ويتم تناولها ساخنة مع الزبدة أو العسل أو الجبنة ٌو الزعتر حسب رغبة كل شخص.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد