اسعدي أولادك أيام المدارس.. طريقة عمل “بسكويت ماري” في المنزل بخطوات بسيطة وبطعم أحلى من المحلات

الجميع يحب أكل البسكويت وخاصة الأطفال لذلك سأقدم لكم طريقة عمله فِي المنزل بِكل سهولة وبدون بذل الكثير مِن الجهد، وعلى الرغم من أن بسكويت ماري من أقدم أنواع البسكويت في العالم إلا أنه مازال يتميز بمذاقه الرائع، كما أنه يمثل بعض الذكريات الجميلة بالنسبة لنا.

مكونات عمل بسكويت ماري:

200 جرام من الزبدة اللينة.

كوب من السكر الأبيض.

بيضتان.

ملعقة صغيرة من الفانيليا.

ثلاث أكواب من الدقيق المنخول.

نصف ملعقة صغيرة من البيكنج باودر.

رشة من الملح.

لعمل بسكويت ماري فِي المنزل يجب إتباع بعض الخطوات الأساسية:-

يجب أن تقومي فِي البداية بإحضار وعاء كبير، وقومي بإضافة الزبدة والسكر له، ثم قومي بخلطهم مع بعضهم جيدًا جدًا عن طريق استخدام المضرب الكهربائي، لحين التأكد مِن ذوبان السكر تمامًا، والحصول على قوام كريمي ناعم.

وفي ذلك الوقت يمكنك إضافة البيض والفانيليا بالتدريج مع استمرار الخلط الجيد حتى يختفي البيض تمامًا، وتمتزج كافة المكونات مع بعضها البعض جيدًا، ومِن بعدها أضافي لهم خليط الدقيق والملح والبيكنج باودر بالتدريج مع التقليب برفق حتى يختفي الدقيق تمامًا.

ومن الضروري أن تقومي بتغطية العجين ووضعه فِي الثلاجة لمدة نصف ساعة، وفِي ذلك الوقت قومي بتسخين الفرن جيدًا، ثم قومي بإخراج العجينة مِن الثلاجة وفردها برفق على سطح ناعم، ثم قومي بتقطيع بسكويت ماري بالأشكال التي تفضليها.

وقومي بإحضار صاج فرن وفرد به ورقة زبدة، ثم قومي برص بها وحدات بسكويت ماري، ثم قومي بوضعها فِي الفرن لمدة عشر دقائق، حتى ينضج ويحصل على اللون الأشقر، ثم قومي بإخراجه وتركه جانبًا حتى يبرد تمامًا، ثم قومي بتقديم بسكويت ماري مع القهوة أو الشاي بالحليب كما تُفضلين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد