دعاء تيسير الزواج وطلب الخير والرزق من الله

الزواج هو أمر يسعى إليه الشباب غني أوفقير وقد يعرقل الأمر بعض المشاكل المادية أو عدم التوفيق  في إيجاد شريك حياة مناسب وخير ما يلجأ إليه العبد هو الدعاء إلى الله  والتوسل  إليه  كي ييسر له الأمر و يرزقه المال والصحه والزوج المناسب وهناك بعض الأدعية من القرآن  يمكن الاستعانة بها  في قضاء الحوائج  ومنها تيسير الزواج  مثال على ذلك دعاء سيدنا موسى.

دعاء سيدنا موسى  وطلب الرزق من الله

حينما خرج موسى عليه السلام من مصر وتوجه إلى مدين وهي أرض بعيدة عن حكم فرعون  فلما وجد فتاتان واقفتان تنتظر الدور في سقي الغنم ولا يستطعن مزاحمه الرجال نتيجه التزاحم الشديد حول بئر الماء من الرجال فقام بمساعدتهما بالسقي لهما ولم يأخذ أجر بل فعله لوجه الله تعالى،ثم توجه بعد ذلك إلى مكان يستظل فيه من حرارة الشمس ودعا ربه ((رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير)).

وهذا الدعاء توجه به موسى مخاطبا ربه بحاله أي بفقرة ولم يطلب من الناس وفي الدعاء طلب من الله أن يغنيه من كافة النواحي وكانت استجابة الله له بأن جاءته إحدى الفتاتين تطلبه يقابل أباها وقد عرض على موسى العمل والزواج من إحدى ابنتيه لما وجد فيه من القوة والحكمه والأمانة التي استشعرها فيه فكان الدعاء لطلب الخير وقد رزقة الله من الخير ما طلب فهو دعاء يصلح لقضاء الحاجة عاما وليس دعاء مخصص لطلب للزواج ولا بأس من  التضرع إلى الله بهذا الدعاء بنيه الرزق و الزواج فهو أيضا من رزق الله.

دعاء طلب الزواج من المجربات

ليس هناك دعاء بعينه يمكن الجزم بأنه يفعل مفعول السحر ولكنها صيغة  للدعاء والأهم أن يكون لديك اليقين أن الله مجيب الدعاء وقد ترى المعجزات ومن تلك صيغ الادعيه دعاء الشيخ المنجي وهي من المجربات بحد قوله فقد دعا بهذا الدعاء العديد من الشباب والفتيات وقد تزوجوا بعد فترة وجيزة والدعاء هو (اللهم إني أسألك بأني أشهد إنك أنت الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد.

اللهم اقضي حاجتي وآنس وحدتي  وفرج كربتي اللهم أجعل لي رفيقا صالحا كي نسبحك كثيرا ونذكرك كثيرا فأنت بي بصيرا، يا مجيب المضطر إذا دعاك  يا إلهي من لي ألجأ إليه إذا لم ألجأ إلى الركن الشديد الذي اذا دعى أجاب، اللهم هب لي من لدنك زوجا صالحا واجعل بيننا المودة والرحمة والسكن فأنت على كل شيء قدير.

يا من إذا قلت للشيء كن فيكون (ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار) وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد