هل تفضل النساء فعلاً الرجال مفتولي العضلات؟.. العلم يجيب

في الحقيقة هو سؤال يثير الحيرة فعلاً، فالعديد من الرجال يذهبون يومياً لصالات الجيم، منهم من يفعل ذلك بنية طيبة، مثلاً يحاولون تحسين حالتهم الصحية والبدنية بشكل عام، بينما بعضهم الآخر يحاول كسب مزيداً من الحجم لأنه يظن أن ذلك سيجعله كأحد الأبطال أو الممثلين الذين يحظون بإعجاب النساء. فهل فعلاً الإناث يحبون أن يكون الرجال بزنود كبيرة وعضلات كبيرة؟ هذا ما سيجيبك عنه هذا المقال وفقاً للأبحاث العلمية. فتابعوا معنا.

هل تفضل النساء فعلاً الرجال مفتولي العضلات؟ العلم يجيب

هل تفضل النساء فعلاً الرجال مفتولي العضلات؟ العلم يجيب

بدايةً.. هل الرجال الأكثر خشوناً أكثر جمالاً؟

دعونا بداية نقول لكم الجواب الأكثر دقة. وهي أن الله خلق لكل انسان ذوق خاص، ولكن ما سنحاول أن نبحث عنه في هذا المقال هو إحصائية تفيد بنسبة النفي أو الإيجاب على سؤالنا.

وقبل أن نبدأ دعونا نجيب عن سؤال مرتبط لا يقل أهمية وجوابه متعلق مباشرة بسؤالنا الأساسي، وهو ما هو الأكثر جاذبية؟ الرجل الخشن؟ أم الرجل الناعم؟ فنحن نرى واقعاً متناقضاً، الكثير من النساء يحبون الرجال المشاهير الكوريين مع أنهم يشتهرون بنعومتهم، وحتى يضعون المكياج، كما أن “جستن بيبر” ذو المظهر اللطيف يعتبر من أكثر المطربين شعبية في العالم خصوصاً لدى النساء. وبالوقت الأخر نرى أن هناك العديد من الإناث لا يعتبرون هؤلاء ذكوراً حتى. فما الجواب الفاصل بين هذين النقيضين؟

في دراسة أجرتها جامعة برونيل جمعوا فيها أكثر من ألف شخص مختلف العرق واللون والأصل. ومنهم ذكور واناث، كما أنهم متفاوتين بالطبقة الاجتماعية أيضاً. وعرضوا على الجميع صوراً لرجال أقرب للنعومة، وصوراً أخرى لرجال أقوياء بعضلات مفتولة، وسألوهم من هو الرجل الأجمل برأيكم؟

وظهرت النتائج بعد التحليل والتفسير لتفيد بأن النساء الاتي يعشن في المدن والمناطق المتحضرة يميلون للرجال شديدي البأس، الأقوياء وذوي ملامح الذكورة الواضحة. والرجال من هذا النمط فضلوا صور النساء الناعمات ذوي الملامح اللطيفة.

بينما على النقيض من ذلك، ففضلت النساء الاتي تعيش في الأرياف أو بعيداً عن المدن صور الرجال اللطيفين أو الأكثر نعومةً. والرجال فضلوا بالحالة الثانية النساء الأكثر نعومة مرة أخرى.

هل تفضل النساء فعلاً الرجال مفتولي العضلات؟ بارك جيمين المغني من فرقة BTS الكورية
بارك جيمين المغني من فرقة BTS، فاز مؤخراً بجائزة أجمل مغني كوري

 

وهنا يمكن القول إن الرجال بشكل عام يحبون المرأة الناعمة ذات الأنوثة العالية والملامح اللطيفة، بينما النساء تختلف حسب بيئتها، فالاتي يعشن في مناطق متحضرة يفضلن الرجال الأقوياء، واللاتي يعشن في المناطق الأقل تحضراً ينجذبن للرجال الأكثر نعومة.

لعل هذا يفيد في اقترابنا خطوة من سؤالنا الأساسي ويفترض أن تكون قد تكونت في عقولكم صورة عن الجواب.

 

هل تنجذب النساء للعضلات المفتولة لدى الرجال؟

لا ببساطة، لأن كل شيء زائد عن حده يقلب ضده، فهكذا يخبرنا المثل الشعبي الشائع، وهو حقيقة، حيث كانت معظم النساء في الدراسة الاتي يخترن الرجال الأقوياء، يستبعدن أولئك الذين لديهم عضلات أكثر من الطبيعي.

هل تفضل النساء فعلاً الرجال مفتولي العضلات؟ العلم يجيب
هل تفضل النساء فعلاً الرجال مفتولي العضلات؟

 

وأن الانجذاب الأكثر شيوعاً هو للرجل الذي يبدو عليه ملامح الذكورة، وذو عضلات متوسطة غير مبالغ بها، ويمكننا في النهاية القول، الجواب هو أن ما تفضله معظم النساء هو الرجل ذو القوام المعتدل. فخير الأمور أوسطها.

 

قد يهمك.

ما هو الحيوان الذي لايموت بشكل طبيعي أبداً ولا يشيخ حتى؟

هل تعلم من هو الحيوان الحيّ الذي يعتبر الأذكى في العالم؟

 

هل كنتم تعرفون هذا الجواب مسبقاً؟ وما رأيكم؟ شاركونا أراءكم بالتعليقات في أسفل المقال واذكروا لنا إن كانت هناك اسئلة صعبة تراودكم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. ايه يقول

    ده مش راجل اساسا الي في الصورة ده
    استغفر الله بس
    وفعلا خير الامور أوسطها

    1. ادهم إمبابي يقول

      شكراً لرأيك، إذاً انت تتفقين مع رأي الإحصائيات