افضل طريقة لتعطير البيت والمفروشات مثل الفنادق بمكونات طبيعية

رائحة المنزل تؤثر بطريقة مباشرة على الحالة النفسية لأفراد الأسرة ولذلك يجب تهيئة المنزل بشكل مريح برائحة عطرية مميزه ويفضل أن تكون الروائح المستخدمة لتعطير المنزل روائح طبيعية حتى لا تؤثر تأثيرا سلبيا على الجهاز التنفسي للأفراد ونظرا لبحث ربات البيوت المستمر عن طرق طبيعية لتعطير المنزل واعطائه رائحة منعشة وجميلة اخترنا لكم في هذا المقال مجموعة من الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها بشكل آمن في تعطير المنزل.

كيفية تعطير المنزل بمواد طبيعية؟

هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تستخدم في تعطير المنزل ومنها البخور والشموع المعطرة والزيوت العطرية وسوف نقدم لكم مجموعة من الطرق البسيطة لتعطير المنزل.

أولا تعطير الخزانة والأدراج

لتعطير خزانة الملابس والأدراج يمكنك استخدام زيت عطري مثل زيت اللافندر أو الياسمين أو اي زيت عطري حسب الرغبة.

قومي بإحضار الأعواد الخشبية أو قطع من القطن واغمسيها في الزيت العطري ثم ضعيها في الأدراج أو الخزانة (الدولاب) وسوف تحصلي على ملابس وأشياء برائحة جميلة لوقت طويل.

ثانيا تعطير المراتب والمفروشات

مع عدم تهوية المفروشات والمراتب لفترة طويلة ينبعث منها رائحه كمكمة غير مرغوب فيها وتتحول بعد وقت قصير إلى رائحة كريهة ويمكنك تعطير المراتب والمفروشات والسجاد بصفة عامة باستخدام 2 ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم وملعقة صغيرة من الزيت العطري المفضل لديك.

اخلطي المكونات معا ثم قومي برش المراتب والمفروشات بالخليط ووزعي الخليط جيدا باستخدام مكنسة يدوية أو فرشاة وسوف تقضي على الرطوبة والرائحة الكريهة تماما.

ثالثا طريقة تعطير المطبخ

مع تكرار الطبخ اليومي والقلي في المطبخ تتحول رائحة المطبخ إلى رائحة خليط من الطبخات والزيت ويرغب الكثير من ربات البيوت في تعطير المطبخ بعد الانتهاء من الطبخ ولذلك فسوف نقدم لكم وصفة مميزة بمكونات متوفرة في المطبخ وهي وضع ليمونة مقطعة شرائح مع عود من القرفة في كمية من الماء المغلي وتركها على النار لمدة 10 دقائق وسوف تجدي رائحة عطرة في المطبخ وفي المنزل كله.

رابعا طريقة تعطير الثلاجة

لتعطير الثلاجة يمكنك استخدام صودا الخبز وذلك ووضع صودا الخبز في علبة مفتوحه بداخل الثلاجة لامتصاص الروائح الكريهة ويمكنك ايضا وضع باكيت من الفانيليا مفتوح في الثلاجة للحصول على رائحة عطرة ويفضل استخدام العلب ذات الغطاء المحكم لحفظ الأطعمة والمأكولات حتى لا تنبعث روائح منها داخل الثلاجة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد