أسباب خروج الملابس متسخة من الغسالة والطريقة الصحيحة لتنظيفها

الملابس هي عنوان النظافة ولذلك يبحث الكثير من الناس عن الطرق الصحيحة لتنظيف الملابس للظهور بإطلالة مميزة تبعث الثقة بالنفس والظهور بمظهر لائق أمام الناس سواء داخل المنزل أو خارجه ولكن يعاني الكثير من الأشخاص من ظهور بعض البقع والأوساخ في الملابس بعد غسلها في الغسالة وخاصة عند استخدام الغسالات الفول اتوماتيك بدون معرفة أسباب هذه البقع ولذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال أسباب ظهور هذه البقع وطريقة غسلها بسهولة بدون مجهود تابع معنا القراءة….

أسباب ظهور البقع في الملابس بعد غسلها

1- السبب الرئيسي في ظهور البقع في الملابس بعد غسلها هو تراكم مسحوق الغسيل في الغسالة، ويتراكم مسحوق الغسيل نتيجة ضعف منسوب المياه عند تشغيل الغسالة مما يؤدي إلى تكتل مسحوق الغسيل والتصاقه بالملابس لذلك يجب تشغيل الغسالة في وقت يكون منسوب الماء فيه جيد.

2- استخدام كمية كبيرة من مسحوق الغسيل أكثر من اللازم مما يؤدي إلى ظهور البقع الجيرية في الملابس بعد غسلها لذلك يجب استخدام كمية مناسبة من مسحوق الغسيل التي تكفي لتنظيف الملابس بدون ترك أثر فيها.

3- وجود ترسبات في الكاوتش المحيط بباب الغسالة والذي تتحول إلى عفن يصيب الملابس بالبقع ولذلك فيجب تنظيف الكاوتش باستخدام قطعة من القماش القطني أو اسفنجة للتخلص من الترسبات والماء الموجود بها وتجفيفها جيدا.

4- وضع كمية كبيرة من الغسيل داخل الغسالة مما يؤدي إلى عدم نظافة الملابس وعدم شطف الغسيل جيدا أثناء دورة الشطف فنجد الكثير من البقع في الملابس ولذلك فيجب وضع كمية مناسبة من الغسيل في دورة الغسيل الواحدة.

5- وجود بعض الترسبات والخيوط في فلتر الغسالة لذلك يجب عمل دورة تنظيف الغسالة بالخل وذلك بوضع كوب من الخل بداخل درج الغسالة وتشغيل دورة الغسالة العادية على درجة حرارة مرتفعة بدون وضع أي ملابس فيها مع تجفيف الغسالة والكاوتش وتنظيف الفلتر بصفة دورية مرة كل شهر على الأقل.

طريقة تنظيف الملابس المتسخة بعد الغسيل

لتنظيف الملابس من البقع التي تظهر فيها بعد غسلها في الغسالة اختارنا لكم خلطة فعالة لتنظيف البقع وإعادة الملابس نظيفة مثل الجديدة تماما وسوف نقدم لكم مكونات خلطة التنظيف ثم طريقة استخدامها.

مكونات خلطة التنظيف

  • وعاء مناسب لنقع الغسيل
  • كمية مناسبة من الماء الساخن
  • 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الغسيل
  • 2 ملعقة كبيرة من ملح الطعام
  • 2 ملعقة كبيرة من كلوروكس ألوان

طريقة استخدام خلطة التنظيف

ضعي كل مكونات الخلطة السابقة الذكر في طبق عميق واخلطي المكونات جيدا ثم ضعي قطعة الملابس المتسخة في خليط التنظيف واتركيها لمدة ربع ساعة ثم قومي بفرك قطعة الملابس واغسليها بالماء الفاتر وسوف تجدي البقع اختفت تماما.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد