أشهر أكلات العيد في بعض الدول العربية

يستعد العالم العربي لتوديع شهر رمضان المبارك والاستعداد لاستقبال عيد الفطر المبارك، وتتميز موائد الطعام في الدول العربية بأكلات شهيرة خلال أيام العيد، وتستعد الأسر العربية لتقديم أشهر الأكلات المميزة لديها.

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2022-04-30 13:43:06Z | |

الوجبات المفضلة في المملكة العربية السعودية

تعتبر وجبة كبسة اللحم الطبق الرئيسي خلال عيد الفطر المبارك، ويتكون من قطع لحم الغنم أو الإبل.
كما يوجد أطباق المرقوق، وهو يتكون من الدقيق ويضاف له الماء والملح ويتم عجنه، حتى يتماسك، ثم يضاف إليه اللحم المطهو والخضروات ويقدم مع الخبز أو الأرز.

الوجبات المفضلة في مصر

تعتبر وجبة الفتة من أشهر الوجبات التي توجد في مصر خلال أيام العيد، والتي تتكون من اللحم والأرز والخل والثوم، ويوجد أيضا وجبة الرقاق، أشهرها الرقاق باللحم، ويضاف للحم البهارات والثوم.

تعتبر وجبة اللحم والكفتة المشوية، من أشهر أكلات العيد لدى المصريين، حيث يتم طهي اللحم أو الكفتة على الفحم، وتقدم الوجبة مع الطحينة والسلطات.

وبمناسبة قدوم شم النسيم في شهر رمضان، سيتناول المصريون السمك المملح خلال العيد بسبب عدم قدرتهم على أكلها خلال شهر رمضان لما يسببه من عطش خلال الصيام.

الوجبات المفضلة في الإمارات

تتميز الإمارات بوجبة الثريد والهريس في وجبات عيد الفطر، حيث يتكون الثريد من خبز ومرق لحم، أما الهريس فهو عبارة عن قمح مجروش مخلوط بلحم مقطع بدون عظم، ويضاف إليه البهارات.

الوجبات المفضلة في فلسطين

تشتهر مائدة العيد في فلسطين بوجبة السماقية وهي أكلة تراثية مشهورة تتكون من السماق واللحم والحمص والدقيق والثوم.

الوجبات المفضلة في سوريا

يفضل السوريون تناول وجبة البرازق والفتوش بجانب تناول المعمول المحشي.

الوجبات المفضلة في المغرب

يتميز الشعب المغربي بوجبات الطواجن والفطائر، مثل: طواجن اللحم بالبرقوق والدجاج، والفطائر الشعبية مثل: بغرير، ملاوي، والرغايف، والتي تقدم مع عسل النحل والشاي المغربي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد