هيئة الاعتماد والرقابة الصحية تبدأ تفعيل المرحلة الثانية من مبادرة الحد من الجلطات الوريدية

أعلنت الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة لا للجلطات الوريدية تحت شعار “تدفق= حياة” وذلك بالتعاون مع جمعية الجراحين المصريين، والتي تعتبر أولى مبادرات الهيئة الخاصة بمعايير السلامة الوطنية، والتي تهدف إلى تحقيق سلامة المريض.

هيئة الاعتماد والرقابة الصحية

أكد السيد الدكتور أشرف إسماعيل رئيس الهيئة خلال كلمته الافتتاحية في حفل إطلاق المرحلة الثانية من المبادرة، على خطورة الجلطات الوريدية كأحد مسببات الوفاة في هذه الأيام، وبحسب الإحصائيات الواردة من المركز الأمريكي CDC يصاب بالجلطات الوريدية سنوياً ما يقرب من 900 ألف شخص.
كما أكد الدكتور أشرف إسماعيل على أن الجلطات الوريدية تعتبر من الحالات التي لا بد أن تلقي رعاية كاملة في المستشفيات وخاصة بعد العمليات الجراحية لأنها قد تؤثر على حركة المريض.

مبادرة الحد من الجلطات الوريدية

أوضح الدكتور أشرف إسماعيل أنه منذ إطلاق المرحلة الأولى من المبادرة تم تريب ما يزيد عن 200 طيب وصيدلي، و50 من مقدمين الخدمات الصحية في المستشفيات الحكومية المختلفة، وتهدف المرحلة الثانية إلى تدريب 270 شخص من الأطباء والصيادلة وأطقم التمريض في المستشفيات الحكومية، بالإضافة إلى إطلاق حملة على وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي للتوعية بمخاطر الجلطات الوريدية، وكيفية الوقاية منها.

ومن جانبه قال الدكتور عبدالمعطي حسين نائب رئيس جمعية الجراحين المصرية أن المبادرة تستهدف تدريب 1000 شخص من مقدمي الخدمة الطبية بحلول العام المقبل، وأشار إلى ضرورة إطلاق الحملات التوعوية عن خطر الجلطات الوريدية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد