كيف اتخلص من الكرش بعد العيد

إن دهون البطن أو ما يعرف بالكرش هي من أكثر المناطق التي يصعب شدها تخسيسها وغالبًا ما تكون مصدر إحباط لكثير من الناس، على الرغم من عدم وجود حل واحد يناسب الجميع للتخلص من الكرش ودهون البطن إلا أن هناك بعض الخطوات السريعة التي يمكنك اتخاذها لمساعدتك، في هذه المقالة سنناقش بعضًا من أفضل استراتيجيات كيف اتخلص من الكرش بسرعة.

 

 

كيف اتخلص من الكرش بعد العيد؟

إن فقدان دهون البطن أو ما يعرف ب “الكرش” أمرًا صعبًا ولكن من خلال هذه الخطوات السريعة يمكنك مساعدة جسمك على التخلص من الوزن الزائد وتحسين صحتك العامة وذلك من خلال الاستغناء عن السكر والأطعمة المصنعة وزيادة تناول البروتين وممارسة التمارين الرياضية يمكنك إنشاء نمط حياة صحي يساعدك في التخلص من الكرش وإنقاص الوزن ولكن عليك بالصبر والثبات وسوف تحصل على النتائج التي تبحث عنها.

 

 

امتنع عن تناول السكر والأطعمة المصنعة

يعد السكر والأطعمة المصنعة أحد أكبر مسببات دهون البطن، غالبًا ما تكون هذه الأطعمة غنية بالسعرات الحرارية وقليلة العناصر الغذائية مما يعني أنها تسبب زيادة الوزن خاصة في منطقة الوسط “الكرش”، ابدأ في الإبتعاد عن السكر والأطعمة المصنعة وتجنب أي شيء به سكر مضاف أو مكونات صناعية، ركز على الأطعمة الكاملة مثل الفواكه والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة.

 

 

زد من تناول البروتين

يعتبر البروتين من العناصر الغذائية الأساسية لبناء وإصلاح أنسجة العضلات ويمكن أن يساعدك أيضًا على الشعور بالشبع لفترات أطول، عن طريق زيادة تناول البروتين يمكنك مساعدة جسمك على حرق المزيد من الدهون وبناء كتلة عضلية خالية من الدهون، من المصادر الجيدة للبروتين اللحوم الخالية من الدهون والبيض والأسماك والفول والمكسرات.

 

 

تمارين الكارديو

تعتبر تمارين الكارديو من أفضل الطرق لحرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن بشكل عام ويمكنك تجربتها بنفسك، بينما عندما يتعلق الأمر بطريقة كيف اتخلص من الكرش ودهون البطن فقد ثبت أن التدريب المتقطع عالي الكثافة (HIIT) فعال بشكل خاص، يتضمن هذا النوع من التمارين فترات قصيرة من النشاط المكثف تليها فترات راحة، تتضمن أمثلة تمارين HIIT الركض والقفز وتمارين Burpees.

 

 

الحد من التوتر

يمكن أن يتسبب الإجهاد والتوتر في إفراز جسمك للكورتيزول وهو هرمون يتسبب في زيادة دهون البطن وتكوين الكرش، لتقليل التوتر جرب تقنيات الاسترخاء مثل التأمل أو التنفس العميق أو اليوجا، يمكن أن يساعدك الحصول على قسط كافٍ من النوم وممارسة التمارين الرياضة بانتظام على خفض مستويات التوتر.

 

اشرب الكثير من الماء

إن شرب الكثير من الماء يساعد على الشعور بالشبع وتقليل الشهية لذلك يُنصح بشرب ثمانية أكواب من الماء على الأقل يوميًا وتجنب المشروبات السكرية مثل الصودا أو العصير.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    شكرا لكم على هذه المعلومات