توقيع اتفاقية ثنائية بين البنك المركزي المصري ومصرف الإمارات المركزي لمقايضة الدرهم والجنيه

تم توقيع اليوم الخميس على اتفاقية ثنائية بين البنك المركزي المصري ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي لمبادلة العملات. 

توقيع اتفاقية ثنائية بين البنك المركزي المصري ومصرف الإمارات المركزي لمقايضة الدرهم والجنيه

تتيح هذه الاتفاقية للجانبين تبادل الجنيه المصري والدرهم الإماراتي بقيمة اسمية تصل إلى 42 مليار جنيه مصري و5 مليارات درهم إماراتي.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والمالي بين البلدين وتسهيل زيادة حجم التبادل التجاري بينهما، وتعد مبادلة العملات المحلية بمثابة أساس للتعاون المالي المشترك بين البنك المركزي المصري ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

وقد أعرب محافظ البنك المركزي المصري حسن عبد الله عن أهمية الاتفاقية في تعزيز التعاون الاقتصادي والمالي بين البلدين، ودعم العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، وأكد أن هذه الاتفاقية ستساهم في تطوير الأسواق الاقتصادية والمالية بين البلدين.

من جانبه أشار محافظ مصرف الإمارات المركزي خالد محمد بالعمى إلى أن هذه الاتفاقية تمثل فرصة مهمة لتعزيز العلاقات الثنائية وتطوير الأسواق الاقتصادية والمالية بين البلدين، وأعرب عن حرص القيادة في البلدين على دعم العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وتحقيق المصالح المشتركة وتعزيز الاستقرار المالي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد