بيان مهم من البنك المركزي المصري بشأن عمليات الاستيراد

أصدر البنك المركزي المصري، بيانا مهمًا، بتاريخ اليوم الخميس، الموافق 29 ديسمبر/كانون أول الحالي، بشأن عمليات الاستيراد خلال الفترة المقبلة.

البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري

وقال البنك المركزي المصري في بيان، نشره الحساب الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك “بالإشارة إلى الكتاب الدوري الصادر بتاريخ 13 فبراير/شباط الماضي، بوقف التعامل بمستندات التحصيل في تنفيذ كافة العمليات الاستيرادية والعمل بالاعتمادات المستندية فقط لدى تنفيذ العمليات الاستيرادية، والاستثناءات من القرار اللاحق له، وكذلك الكتاب الدوري المؤرخ 27 أكتوبر/تشرين أول الماضي، بزيادة قيمة الشحنات المستثناة من القرار المشار إليه أعلاه من 5 آلاف دولار أمريكي أو ما يعادلها من العملات الأخرى إلى 500 ألف دولار أمريكي أو ما يعادلها من العملات الأخرى”.

وتابع البيان “وفي ضوء ما أعلنه البنك المركزي المصري من التوجه نحو الإلغاء التدريجي لتلك التعليمات حتى إتمام الإلغاء الكامل لها في ديسمبر/كانون أول 2022، فقد تقرر إلغاء العمل بالكتاب الدوري الصادر بتاريخ 13 فبراير/شباط 2022 والسماح بقبول مستندات التحصيل لتنفيذ كافة العمليات الاستيرادية”.

يذكر أن البنك المركزي المصري، أصدر أمس الأربعاء 28 ديسمبر/كانون أول الحالي، بيانا مهما، شدد من خلاله على ضرورة وضع السياسات والإجراءات اللازمة للحفاظ على سرية كشوف حسابات العملاء في البنوك المصرية.

كما أصدر البنك المركزي المصري بيانا مهما قبل عدة أيام، أعلن من خلاله تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر، الأحد المقبل، الموافق الأول من يناير/كانون ثان 2023، وذلك بمناسبة انتهاء السنة المالية للبنوك.

وكان البنك المركزي المصري، قد قرر الخميس الماضي 22 ديسمبر/كانون أول، رفع أسعار الفائدة الرئيسية بنسبة 300 نقطة أساس (نسبة 3 %).

وتم رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي المصري بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.25 % و17.25 % و16.75%، على الترتيب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد